Type to search

رئيسي رياضة

بالفيديو: خليجي 24.. السعودية تفوز على قطر والبحرين تجتاز العراق

نزار البرديني
Share
قطر

الدوحة – الشرق الإخباري | نجح منتخب السعودية في تحقيق فوز صعب وعسير جدًا على منتخب قطر، وكذلك فعل منتخب البحرين الذي اجتاز نظيره العراقي، وذلك ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج “خليجي 24” التي تستضيفها الدوحة.

وفي المباراة الأبرز، استطاع المنتخب السعودي مساء الخميس تحقيق الفوز العسير على منافسه القطري بنتيجة 1-0، في مباراة شهدت إضاعة “العنابي” للعديد من الأهداف والفرص المحققة.

وأحرز هدف المباراة اليتيم لاعب المنتخب السعودي عبد الله الحمدان في الدقيقة 29 من زمن المباراة، التي جرى إقامتها على أرض ملعب الجنوب المونديالي.

وحوّل الحمدان برأسه كرة عرضية مررها زميله الغنام من الجهة اليمنى، مستغلًا الخروج الخاطئ من حارس المنتخب قطري.

وعقب المباراة، أعرب الفرنسي هيرفي رينارد بالفوز قائلًا “حققنا فوزًا صعبًا على فريق قوي بملعبه وبين جماهيره، كانت فاعليتنا جيدة ونجحنا في تسجيل هدف الفوز والحفاظ عليه”.

أمّا الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخب قطر فأرجع خسارة “العنابي” إلى قوّة دفاع “الأخضر” السعودي خاصة في الشوط الثاني، قائلًا “دفعنا ثمن إهدار الفرص التي ضاعت أمام المرمى السعودي ودفاعه القوي الذي لعب دورًا كبيرًا في نتيجة اليوم”.

وقال سانشيز إنّ المنتخب السعودي دافع بعشرة لاعبين طوال شوطي اللقاء، وحرم القائم والعارضة على مرتين القطريين من تسجيل الأهداف، معربًا عن فخره بأداء اللاعبين وجهودهم طوال فترتي المباراة.

وفي مباراة نصف النهائي الأخرى، حقق منتخب البحرين إنجازًا تاريخيًا بعدما تأهّل للمباراة النهائية في بطولة “خليجي 24” بركلات الترجيح على حساب منتخب العراق.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بتعادل المنتخبين بنتيجة 2-2، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح للمنتخب البحريني الذي صعد للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخ مشاركاته في منافسات بطولة كأس الخليج.

وهذا هو اللقاء النهائي الأول الذي سيجمع بين منتخبي “الأخضر” و”الأحمر” على مدار تاريخ بطولات كأس الخليج، حيث تسعى البحرين للتتويج بلقبها الأوّل، فيما تسعى السعودية لزيادة رصيدها بعدما سبق وأن توّجت باللقب ثلاث مرات أعوام 1994 و2002 و2003.

اقرأ أيضًا |

بالفيديو: خليجي 24 .. قطر تقصي الإمارات وتواجه السعودية في نصف النهائي

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *