Type to search

الخليج العربي رئيسي رياضة

بالفيديو: خليجي 24.. البحرين بطلة لـ”كأس الخليج” وأمير قطر يمنحها اللقب التاريخي

عبد المالك
Share
كأس الخليج

الدوحة – الشرق الإخباري | حقق منتخب البحرين لكرة القدم إنجازًا تاريخيًا بعدما توّج بلقب كأس الخليج للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالبطولة عقب فوزه على منتخب السعودية بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية لبطولة “خليجي 24” التي جمعت بينهما على ستاد ملعب عبد الله بن خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة.

وسجل هدف الفوز الوحيد والثمين للأحمر البحريني في شباك الأخضر السعودي، اللاعب محمد سعد الرميحي في الدقيقة 69 من زمن المباراة؛ ليمنح بلاده لقبًا هو الأوّل في تاريخ مشاركاتها في البطولة الخليجية.

وهذه هي المواجهة الأولى التي تجمع بين الأحمر البحريني والأخضر السعودي في نهائي البطولة الخليجية التي تحظى بمتابعة جماهيرية واسعة في دول الخليج العربي.

وقد تأهلت منتخب البحرين إلى المباراة النهائية بعدما فاز على منتخب العراق بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-3 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، بينما نجح السعودي بالوصول للمباراة النهائية عقب فوزه بهدف يتيم على المنتخب القطري.

وعقب انتهاء منافسات البطولة، قال أمير دولة قطر الأمير تميم بن حمد آل ثاني إن بلاده عاشت أيامًا رائعة خلال بطولة “خليجي 24” بمشاركة الأشقاء

وأضاف الشيخ تميم “هنيئاً للبحرين الفوز باللقب وحظاً أوفر للفرق الأخرى. فخورون بنجاح البطولة وكل الشكر والتقدير لكل من شارك في تنظيمها”.

وقد سلّم أمير قطر كأس بطولة الخليج لمنتخب البحرين عقب فوزه على نظيره السعودي، حيث حضر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني المباراة النهائية بين منتخبي البلدين في ظل استمرار الحصار المفروض على قطر من السعودية والبحرين والإمارات منذ يونيو 2017، ووسط حديث عن انفراجة وقرب التوصل إلى اتفاق مصالحة خليجية.

وعقب تحقيق اللقب التاريخي، أصدر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة قرارًا بجعل يوم الاثنين التاسع من ديسمبر/كانون الأول الجاري إجازة رسمية في الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية وجميع المدارس في البلاد عقب تتويج المنتخب الوطني بكأس الخليج.

وجاء في بيان نقلته وكالة الأنباء البحرينية عبر موقعها الرسمي “بأمر من حضرة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، سيكون يوم غداً الاثنين إجازة تعطل فيها الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية وذلك بمناسبة فوز منتخب البحرين الوطني بكأس الخليج 24”.

الوسوم

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *