Type to search

رئيسي شئون عربية فلسطين

بالفيديو: جمال ريان يبكي ويتحدث عن “غدر” الإمارات والسعودية

نزار البرديني
Share
جمال ريان

الدوحة – الشرق الإخباري | طرح الإعلامي الفلسطيني جمال ريان الذي يعدّ من أشهر مذيعي قناة الجزيرة الفضائية في بث مباشر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وهو يبكي خلال حديثه عن الخطة الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية المعروفة باسم “صفقة القرن”.

وأوضح ريان أنّه لم يفاجأ بصيغة صفقة القرن لأنّه يعرف من هو عرّابها، مستغربًا من “غدر” الإمارات والسعودية بالقضية الفلسطينية.

وقال ريان في مقطع الفيديو “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، سوف أتحدث باختصار في نقطتين، أولاً أتوجه بالشكر الجزيل لكل الأخوة والأخوات الذين أرسلوا للاطمئنان عن وضعي الصحي وبالدعاء لي بالشفاء من هذه الوعكة الصحية البسيطة وأقول بسيطة لأنني الحمد لله في تحسن سريع”.

وتابع “النقطة الثانية صفقة القرن حيث لم أفاجأ حقيقة بصفقة القرن لأنني أعرف من هو عرّابها. عرّابها هو توني بلير رئيس وزراء بريطانيا السابق الذي طبّق نفس الخطة في إيرلندا الشمالية عبر إغداقها بالأموال والاستثمارات وسلب الإيرلنديين حقوقهم السياسية، وهو ما يريد أن يفعله الآن مع الفلسطينيين”.

وشدّد المذيع الفلسطيني الشهير على أنّ “صفقة القرن” لن تمرّ لثلاثة أسباب هي “أنّها جاءت من جانب واحد وهو الجانب الإسرائيلي، وأنّها جوبهت برفض وطني شعبي شامل، وأنّ هذه الصفقة مخالفة لكل الشرائع الدولية والحقوق الدولية الصادرة من الأمم المتحدة والجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وأضاف جمال ريان في كلمته وهو يبكي “المؤلم حقيقة في هذه الصفقة كما يقولون “يضربني العدو فلا أبالي فأبكي حين يضربني القريب”. لماذا يا الإمارات؟ لماذا يا السعودية؟”.

وتابع “الشعب الفلسطيني لم يوجه بندقيته في يوم من الأيام إلى السعودية وإلى الإمارات أو أي من رموزها. هذا غدر”.

وواصل ريان حديثه “إن كانت السعودية والإمارات فعلاً تريد هذه الصفقة فلتطبقها في أراضيها. لديهم أراضي شاسعة أمّا نحن الفلسطينيون ليس لنا أرض، هذه أرضنا المحتلة يوجد بها ما يقارب 7 مليون من الفلسطينيين، و7 ملايين في الشتات من أفضل الكفاءات في كل المجالات”.

وشدّد المذيع الشهير مخاطبًا النظامي الإماراتي والسعودي بأنّ الشعب الفلسطيني “قادر على بناء دولة. وأنتم تريدون قتل الشعب. لماذا هذا التدخل السافر والحقير في مصير شعب بأكمله”.

واختتم ريان حديثه بالقول “هذه الصفقة لن تمر؛ لأننا أصحاب أرض وأصحاب حق، وفلسطين ستعود، هم عابرون، ونحن باقون، والسلام عليكم ورحمة الله”.

صفقة القرن لن تمر

Gepostet von ‎جمال ريان‎ am Freitag, 31. Januar 2020

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *