Type to search

الخليج العربي رئيسي

بالفيديو: تفاصيل قضية فساد بـ300 مليون ريال في وزارة الدفاع السعودية

عبد المالك
Share
بن سلمان

الرياض – الشرق الإخباري | فجّر رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية مازن الكهموس مفاجأة من العيار الثقيل بعدما كشف عن تفاصيل قضية فساد بقيمة 300 مليون ريال في وزارة الدفاع السعودية.

وفجّرت الكهموس مفاجأته خلال مشاركته في برنامج يبثّ على قناة “روتانا خليجية” يوم الثلاثاء الماضي، لكنّ القناة أعادت نشر مقاطع الفيديو الخاصة بتفاصيل قضية الفساد المذكورة يوم الجمعة الماضي؛ ما أثار تفاعلًا بين عدد من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة السعودية.

وقال الكهموس في المقابلة التلفزيونية إنّ “هذه القضية كانت عبارة عن بلاغ وردنا (لهيئة الرقابة ومكافحة الفساد)، بدينا بإجراء أن كان في هناك تاجر المفروض أنه يورد عقود مثلا ماء لوزارة الدفاع، عشان ما أكشف ما هي، ليست أسلحة هي عبارة عن مواد لوجستية، وفي البلاغ أن هذا الشخص لم يكن يورد وأنه يأخذ العقود وتصرف له أنه ما تورد له”

وأضاف: “عدنا إلى الجمارك فلم نجد أنه مورد شيء على حسب العقد الموجود، لم يكن هناك شيء يقول أن الرجل فعلا ورّد، وأصبح عندنا الموضوع أنه صحيح وسليم”.

وتابع بالقول “استصدرنا أمرًا من النيابة؛ لأن القضية كانت سابقة وتمت إلى الحين على الأساس، استصدرنا أمر من النيابة بالقبض عليه وتفتيش مكتبه، ويوم بدأنا التفتيش في مكتبه لقينا أشياء لا تخطر على البال”.

ووفق المسؤول السعودي فإنّ الهيئة قد عثرت خلال تفتيش مكتب الشخص المذكور على “حوالات مالية لضباط وحوالات مالية لسماسرة للضباط طبعا ضباط متقاعدين غالبيتهم ما في إلا واحد على رأس العمل”.

وواصل قائلا “بدأت تفتح أمور كبيرة لم تكن موجودة على بالنا.. هذه القضية لوحدها فيها نحو 300 مليون ريال”.

ولا يعرف السبب الذي يقف وراء كشف المسؤول في النظام السعودي عن تفاصيل هذه المفاجئة المدوّية التي تظهر حجم الفساد الكبير في مؤسسات ووزارات المملكة، وعلى رأسها وزارة الدفاع السعودية .

وأثارت هذه التصريحات ريبة وشكوكًا لدى بعض النشطاء والمغرّدين السعوديين والعرب، الذي يعتقدون أنّ هذه التصريحات جاءت تبريرًا لأمر قد يحدث مستقبلًا وتكشف عنه الأيام، أو لتبرير حملة الاعتقالات الأخيرة التي شنّها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ضد أمراء وضباط وقادة كبار في الجيش والحرس الملكي تحت مزاعم “الفساد”.

اقرأ أيضًا |

“هيومن رايتس ووتش” تعلّق على الاعتقالات الجديدة في السعودية

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *