Type to search

تكنولوجيا رئيسي

بالفيديو: تعرّف على مميزات وخصائص Redmi Note 8 Pro ريدمي نوت 8 برو

عبد المالك
Share
شاومي

بكين – الشرق الإخباري | كشفت شركة “شاومي” الصينية مؤخرًا وبشكل رسمي عن هاتفها الذكي الجديد الذي يحمل اسم Redmi Note 8 Pro ريدمي نوت 8 برو ، وهو الهاتف الذي تقول الشركة الصينة إنّها توّجته “ملكًا” على الهواتف الذكية من الفئة المتوسّطة.

ويأتي الهاتف الجديد مزوّدًا بأربعة كاميرات خلفية، من بينهم كاميرا بدقة 64 ميجابكسل، بالإضافة إلى تزويده بنظام تبريد جديد؛ الأمر الذي يجعل من الهاتف الجديد صديقًأ مثاليًا لعشاق التصوير ومحبّي الألعاب، بحسب ما قالت “شاومي”.

وفيما يلي استعراض لأبرز مواصفات وخصائص هاتف Redmi Note 8 Pro ريدمي نوت 8 برو :

التصميم: زجاج

الألوان: الأسود والأحمر والأزرق والأبيض

الشاشة: IPS LCD قياسها 6.53 بوصة بدقة 2340×1080 بكسل بكثافة حوالي 395 بكسل/بوصة

الكاميرا الخلفية: 64 + 8 + 2 + 2 ميجابكسل

الكاميرا الأمامية: 20 ميجابكسل

المعالج:  MediaTek Helio G90T

ذاكرة الوصول العشوائي (رام): 6 جيجابايت

المساحة التخزينية: 64 أو 128 جيجابايت

بطاقات الذاكرة الخارجية: يدعم حتى 256 جيجابايت

البطارية: 4500 ميللي أمبير/ساعة

الشحن السريع: يدعم بقدرة 18 وات

وقد جاء هاتف شاومي الجديد ريدمي نوت 8 برو بخلفية من الزجاج المغطى بطبقة من Gorilla Glass 5 لمقاومة الصدمات والخدوش، كما أنّه مزوّد بخاصية دعم مقاومة رذاذ الماء بتقييم IP52 الأمر الذي يوفر له حماية ضد المطر.

ويحمل Redmi Note 8 Pro شاشة تشغل 91.4% من حجم الهاتف من طراز IPS LCD بقياس 6.53 بوصة، وبدقة +FHD أو 2340×1080 بكسل وبكثافة حوالي 395 بكسل/بوصة، وفيها نوتش صغير على هيئة قطرة ماء يحتوي بداخله الكاميرا الأمامية، كما أنّها مغطاة أيضًا بطبقة من زجاج Gorilla 5 لمقاومة الخدوش والصدمات.

وقد حافظت الشركة الصينية على وجود منفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ملم، كما أبقت الاعتماد على منفذ USB-C الخاص بعملية شحن بطارية الهاتف الكبيرة التي جاءت بقدرة 4500 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 18 وات.

وجاء هاتف ريدمي نوت 8 برو مزوّدًا بمعالج ثماني النواة  من طراز MediaTek Helio G90T بالإضافة إلى معالج الرسوميات Mali-G76، مع دعم تقنية  LiquidCool التي تتيح لعشاق الألعاب اللعب لأطول مدّة ممكنة وبأقوى سرعة للمعالج من دون قلق من ارتفاع درجة الحرارة أو سخونة الهاتف.

كما أنّ الهاتف مزوّد بهوائي إضافي خاص بتقنية واي فاي للحفاظ على سرعة الإنترنت، ويدعم كذلك تقنية NFC، وفيه IR blaster تتيح استخدام الهاتف كوحدة تحكم عن بعد في الأجهزة المنزلية الأخرى (مثل أجهزة التلفاز وغيرها).

اقرأ أيضًا |

بالفيديو: كل ما تريد معرفته عن هاتف هواوي ميت 30 برو

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *