Type to search

رئيسي رياضة

بالفيديو: تشيلسي يعمّق جراح ليفربول ويطرده من كأس الاتحاد

عبد المالك
Share
ليفربول

لندن – الشرق الإخباري | عمّق نادي تشيلسي اللندني جراح ضيفه ليفربول وطرده من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعدما انتصر عليه بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن مساء الثلاثاء لحساب الدور الخامس من البطولة الإنجليزية.

ويدين نادي تشيلسي بالانتصار الثمين لكل من نجمه الجناح البرازيلي ويليان الذي افتتح التسجيل في الدقيقة الـ13 من المباراة، ولاعبه الإنجليزي الدولي روس باركلي الذي قضى على أحلام ليفربول بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الـ62.

وتعدّ هذه الخسارة الثالثة على التوالي التي يتلقّاها نادي ليفربول في ثلاث بطولات مختلفة شارك فيها، حيث بدأ مسلسل سقوطه بعد خسارته في مباراة ذهاب دوري أبطال أوروبا أمام مضيفه نادي أتلتيكو مدريد الإسباني بنتيجة 1-0، ثم كانت المفاجأة بسقوطه المهين أمام نادي واتفورد يوم السبت الماضي بنتيجة 3-0 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعقب خروجه من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، قال الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، إنّ لاعبي فريقه قد ارتكبوا خطأين كبيرين بالقرب من المرمى؛ ما نتج عنهما تسجيل لاعبي تشيلسي لهدفي الانتصار وإقصاء “الريدز” من البطولة.

وبيّن كلوب أنّ السلسلة الطويلة للمباريات التي لم يخسر بها ليفربول أمام خصومه كان أساسها لعب دفاع الفريق بصورة مميّزة ومنظّمة خالية من الأخطاء أمام الفريق المنافسة، وهو الأمر الذي افتقده “الريدز” خلال المواجهات الثلاث الماضية.

لكنّ المدرب الألماني نفى شعوره بالقلق تُجاه عدد الأهداف التي بدأت تغزو شباك فريقه، مؤكّدًا على أنّ لاعبي دفاع فريق ما يزالون يمتلكون القدرات والإمكانيات اللازمة للعودة بالدفاع إلى صلابته المعهودة.

من جهته، أشاد الإنجليزي فرانك لامبارد، مدرب نادي تشيلسي، بلاعبي فريقه بعد فوزهم المستحق على ليفربول وطرده من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وامتدح لامبارد خصمه ليفربول معتبرًا أنّه “أفضل فريق (كرة قدم) على الأرض، فهو يؤدي هذا العام في الدوري بشكل مذهل”.

ويتصدّر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم برصيد 79 نقطة بعد 28 جولة، فاز خلالها في 26 مباراة وتعادل في مباراة واحدة وخسر في مباراة أخرى.

 

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *