Type to search

الخليج العربي رئيسي

بالفيديو: بن سلمان وترامب وزعيم كوريا الشمالية لحظة اختراق هاتف “بيزوس”

نزار البرديني
Share
بن سلمان

واشنطن – متابعة الشرق الإخباري | نشر موقع “Gzero” السياسي الساخر مقطع فيديو يظهر فيه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يتوسّط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كم جونغ أون في لحظة اختراق بن سلمان لهاتف جيف بيزوس رئيس شركة “أمازون” الأمريكية.

وهزأ المقطع من سذاجة بن سلمان عندما قام باختراق هاتف بيزوس عن طريق إرسال مقاطع له عبر تطبيق “واتساب” لتبادل الصور ومقاطع الفيديو.

وعرض مقطع الفيديو الساخر حالة ولي العهد السعودي حينما علم بأنّ بيزوس قد اكتشف أمر قيامه باختراق هاتفه الخاص، حيث ظهر بن سلمان مرتبكًا وخائفًا ويقول “لقد كشف أمرنا”.

وقال بن سلمان “تبًا.. إنّه يرسل لي صورًا لتاريخ شرائي من أمازون بوستر لفرقة روك “نيكل باك”، قناع الوجه المصنوع من أفوكادو، سيرة المغني جون ستاموس، المنشار!” في إشارة إلى “المنشار” الذي استخدمه سعوديون أرسلهم بن سلمان من أجل قتل وتصفية الكاتب السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بالمملكة السعودية، ثمّ قاموا بتقطيع جثّته بالمنشار وإخفائها بمكان ما يزال مجهولًا برغم مرور أكثر من عام على الجريمة المروّعة.

وكانت وكالة “رويترز” نقلت عن محققين أممين أنّ محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة السعودية، هو من قام باختراق هاتف بيزوس مؤسس موقع “أمازون”.

وتوصّل تقرير أعدّته “إف.تي.آي” للاستشارات قد خلص إلى نتيجة أنّ كميات ضخمة من البيانات بدأت تنتقل من هاتف بيزوس بعد حوالي شهر من استقباله لمقطع الفيديو الذي أرسله بن سلمان عبر واتساب في منتصف عام 2018.

ونقلت “رويترز” أنّ المسؤولين يعتزمان إصدار بيان يشير إلى تأكّدهما من مصداقية تقرير أدلة جنائية طلب الفريق الأمني لبيزوس إجراءه، وخلص إلى أن هاتفه ربما تم اختراقه بواسطة مقطع فيديو أرسل عبر تطبيق واتساب من حساب شخصي لولي عهد المملكة السعودية الأمير محمد بن سلمان.

يشار إلى أنّ صحيفة “جارديان” البريطانية كانت أول من نشر تقريرًا تحدّث عن ضلوع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في جريمة اختراق هاتف جيف بيزوس مؤسس موقع “أمازون”.

وقالت الصحيفة في تقريرها إنّ الرسالة المشفرة التي أرسلت من الرقم الذي يستخدمه ولي العهد يُعتقد أنّها كانت تحوي ملفًا به فيروس اخترق هاتف بيزوس واستخرج الكثير من البيانات.

اقرأ أيضًا |

بالفيديو | ردّ فعل الطاقة السعودي على اتّهام شقيقه بن سلمان باختراق هاتف بيزوس

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *