Type to search

رئيسي رياضة

بالفيديو: برشلونة يعبر ليفانتي.. وتوتنهام يفرمل مانشستر سيتي

عبد المالك
Share
فاتي

برشلونة – الشرق الإخباري | نجح فريق برشلونة في عبور ضيفه فريق ليفانتي بعدما أسقطه بثنائية ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليجا”، فيما فرمل نادي توتنهام قطار ضيفة مانشستر سيتي بعدما صعقه بثنائية نظيفة ضمن منافسات الدوري الإنجليزي “بريميرليغ”.

في المباراة الأولى، قاد الإسباني الصغير إنسو فاتي ناديه برشلونة إلى الفوز على ليفانتي بنتيجة 2-1 لحساب الجولة الـ22 من الليجا الإسبانية.

وحوّل فاتي تمريرتين حريريتين من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى هدفين متتالين في الدقائق 30 و32، بينما أحرز روتشينا هدف ليفانتي الوحيد في الدقيقة الـ93.

وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثاني، خلف المُتصدر ريال مدريد بفارق 3 نقاط، ويتجمد رصيد ليفانتي عند 26 نقطة في المركز 13.

وبهدفيه في شباك ليفانتي، دخل فاتي التاريخ بعدما بات أصغر لاعب يسجل ثنائية خلال مباراة واحدة بالليجا، في القرن 21، وفق ما ذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات.

وأوضحت الشبكة أنّ الفتى الإسباني فاتي سجل ثنائيته الأولى وهو يبلغ من العمر 17 سنة و94 يومًا، وكسر بذلك الرقم المسجل باسم خوانمي خيمينيز، الذي سجل ثنائية في شباك ريال سرقسطة في سبتمبر/ أيلول 2010، وهو يبلغ من العمر 17 سنة و115 يومًا.

كما ذكرت “أوبتا” أنّ النجم الأرجنتيني ميسي بات أكثر لاعب صناعة للأهداف في الليجا هذا الموسم برصيد 8 أهداف، وهو هداف مسابقة الدوري الإسباني حتى الآن برصيد 14 هدفًا.

في المباراة الثانية، أهدى توتنهام المتصدر ليفربول هدية ثمينة جدًا، بعدما قام الفريق اللندني بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بفرملة قطار مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا وهزيمته بنتيجة 2-0 في قمّة الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وهذه هي الخسارة السادسة للسيتيزين هذا الموسم، متساويًا بذلك مع موسم 2016/2017، الذي يحمل أكبر عدد من هزائم نادي مانشستر سيتي في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، تحت قيادة جوارديولا.

وسجل هدفي توتنهام في المباراة، كلًا من ستيفن بيرجوين في الدقيقة 63، وهيونج مين سون في الدقيقة 71.

وبهذا الفوز، رفع توتنهام رصيده إلى 37 نقطة، ليرتقي إلى المركز الخامس في جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 51 نقطة في المركز الثاني.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *