Type to search

رئيسي رياضة

بالفيديو: برشلونة يسحق إيبار وبايرن يتعثّر أمام أوغسبورغ

عبد المالك
Share
برشلونة

إيبار/أوغسبورغ – الشرق الإخباري | سحق نادي برشلونة مضيفه إيبار بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الدوري الإسباني، فيما تعثّر بايرن ميونيخ بالتعادل الإيجابي أمام مضيفه أوغسبورغ ضمن منافسات الدوري الألماني.

ومنح فوز برشلونة بالثلاثية النظيفة في مرمى إيبار صدارة مؤقتة لجدول ترتيب الدوري الإسباني بعد مرور 9 جولات على انطلاقه، بانتظار مباراة ريال مدريد مساء السبت أمام ريال مايوركا.

ومنح الفرنسي أنطوان غريزمان في الدقيقة الـ13 التقدّم لبرشلونة، ثمّ عزز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التقدّم في الدقيقة الـ85، فيما تكفّل الأوروغوياني لويس سواريز بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الـ66.

وبهذا الفوز الجديد، صعد برشلونة إلى قمّة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 19 نقطة من تسع مباريات، متقدّمًا بفارق نقطة واحدة عن غريمه الأزلي ريال مدريد الذي تنتظره مواجهة أمام ريال مايوركا.

وكان من المقرر أن يلتقي فريقا برشلونة وريال مدريد يوم السبت المقبل في “كلاسيكو” الدوري المحلي على ملعب كامب نو في برشلونة، غير أنّ التوتر الحالي في إقليم كتالونيا دفع لإرجاء المباراة حتى 18 ديسمبر/كانون الأول القادم.

اقرأ أيضًا | تظاهرات كتالونيا تهدّد إقامة “الكلاسيكو”.. والرابطة تقترح حلًا غير مسبوق

وفي الدوري الألماني لكرة القدم، خطف نادي أوغسبورغ تعادلًا ثمينًا من أمام ضيفه بايرن ميونيخ، بعدما هزّ ألفريد فينبوغاسون شباك مانويل نوير بهدف التعادل 2-2 في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وحرم التعادل مع أوغسبورغ الضيف بايرن ميونيخ من الصعود إلى صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

وصعق النادي المحلي ضيفه البافاري حامل اللقب بهدف ماركو ريشتر بعد مرور 28 ثانية فقط من صافرة بداية المباراة، عقب ضربة رأس من راني خضيرة.

وفي الدقيقة 14 أدرك روبرت ليفاندوفسكي التعادل بضربة رأس لصالح بايري ميونيخ، بعدما حوّل تمريرة سيرج غنابري العرضية المتقنة إلى هدف سكن شباك أوغسبورغ؛ ليرفع ليفاندوفسكي رصيده إلى 12 هدفا في الدوري المحلي.

وهزّ المهاجم البولندي الشباك في أول 8 مباريات في الدوري الألماني، ليعادل رقم بيير الجابوني إيمريك أوباميانغ القياسي الذي حققه قبل 4 سنوات، كما يعتبر ليفاندوفسكي مهاجم نادي بايرن ميونيخ هداف أوروبا هذا الموسم بفارق كبير عن ملاحقيه في الدوريات الأخرى.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *