Type to search

رئيسي رياضة

بالفيديو: برشلونة يسحق إشبيلية وإنتر يسقط أمام يوفنتوس

عبد المالك
Share
برشلونة

برشلونة/ميلانو – الشرق الإخباري | سحق نادي برشلونة ضيفه إشبيلية في المباراة التي جمعت بين الفريقين لحساب الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليجا”، كما تغلّب يوفنتوس على مضيفه انتر ميلان في قمّة مباريات الجولة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم “كالتشيو”.

وعلى ملعب “كامب نو” وأمام جماهير برشلونة، أكرم النادي الكتالوني وفادة ضيفه الأندلسي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الأورغوياني لويس سواريز في الدقيقة الـ27، ثم الفرنسي عثمان ديمبلي في الدقيقة الـ32، ثم التشيلي أرتورو فيدال في الدقيقة الـ35، واختتم الأرجنتيني ليونيل ميسي الرباعية النظيفة في الدقيقة الـ78.

وهذا هو الهدف الأوّل لقائد ونجم برشلونة الأوّل هذا الموسم، والذي تغيّب عن خمس مباريات بفعل الإصابة، كما شارك بديلًا في الشوط الثاني لإحدى المباريات.

وجاء هدف ميسي من ركلة حرة مباشرة من خارج حدود منطقة الجزاء نفّذها ببراعة وإتقان فسكنت شباك مرمى إشبيلية الذي يعتبر الضحيّة المفضّلة للنجم الأرجنتيني.

وبات “البولجا” اللاعب الوحيد الذي يسجّل 15 ركلة حرة في الليجا منذ بداية موسم 2016-2017، متفوقا بتسعة أهداف على الأقل عن كل لاعبي المسابقة المحلّية، بحسب ما ذكرت شبكة سكواكا.

كما أصبح “البرغوث” أوّل لاعب يسجل أهدافًا في 16 موسمًا متتاليًا بالدوري الإسباني لكرة القدم خلال القرن الحالي، بحسب ما ذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات.

وبهذا الفوز العريض رفع برشلونة رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني بجدول الترتيب خلف المتصدّر ريال مدريد، فيما تجمّد إشبيلية في المركز السادس عند 13 نقطة.

وفي الدوري الإيطالي لكرة القدم، ألحق حامل لقب الموسم الماضي نادي يوفنتوس الهزيمة الأولى بضيفه انتر ميلان بعدما تغلّب عليه بنتيجة 2-1 أمام جماهيره في ملعب “جوزيبي مياتزا” بميلانو.

وتقدم لاعبو “السيدة العجوز” بالهدف الأول عن طريق الأرجنتيني باولو ديبالا بعد مرور 4 دقائق فقط من صافرة البداية، فيما عادل مواطنه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز النتيجة لصالح “النيراتزوري” في الدقيقة الـ18 من ركلة جزاء صحيحة صفّرها الحكم بعدما لمس المدافع الهولندي ماتياس دي لخت الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة الـ80 من عمر المباراة، خطف المهام الأرجنتيني غونزالو هيغوين هدف الفوز الثمين لصالح يوفنتوس، واضعًا “السيدة العجوز” مجددًا في المركز الأول بجدول الترتيب برصيد 19 نقطة، متفوّقًا بنقطة واحدة عن انتر ميلان.

يشار إلى أنّ هذه هي الخسارة الثانية لأبناء المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي في ظرف أربعة أيام فقط، بعدما تلقّى خسارة من برشلونة في “كامب نو” يوم الأربعاء الماضي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *