Type to search

رئيسي رياضة

بالفيديو: برشلونة يتجاوز خيتافي وباريس يتعثر أمام أميان

نزار البرديني
Share
برشلونة

برشلونة – الشرق الإخباري | نجح نادي برشلونة في تجاوز عقبة ضيفه خيتافي ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليجا”، فيما تعثّر نادي باريس سان جيرمان بالتعادل أمام مضيفه أميان ضمن منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم “ليجا 1″، وذلك خلال مباريات اليوم السبت.

في المباراة الأولى، تجاوز برشلونة على ملعبه “كامب نو” وأمام جمهوره ضيفه المدريدي نادي خيتافي، وفاز عليه بنتيجة 2-1، ليضمن بذلك نقاط المباراة الثلاث الهامة في سباق الفوز بالدوري.

وسجل لنادي برشلونة كلًا من الفرنسي أنطوان جريزمان، والإسباني سيرجي روبيرتو في الدقيقتين 33 و39، بينما أحرز أنخيل رودريجيز لخيتافي في الدقيقة 66 من زمن المباراة.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن جريزمان ساهم في 7 أهداف، في آخر 8 مباريات له ضد خيتافي بالليجا، حيث نجح المهاجم الفرنسي في زيارة شباك خيتافي 4 مرات، كما صنع 3 أهداف.

كما أشارت شبكة “سكواكا” للإحصائيات لى أنّ جريزمان سجله هدفه الأول في الليجا مع برشلونة منذ ديسمبر/ كانون الأول 2019، حيث خاض الفريق الكتالوني 5 مباريات منذ ذلك التوقيت بدون هدف واحد للاعب الفرنسي.

وبهذا الانتصار الثمين، رفع نادي برشلونة رصيده إلى 52 نقطة في وصافة ترتيب الليجا، بفارق الأهداف عن نادي ريال مدريد الذي سيلعب غدًا الأحد مباراته أمام سيلتا فيغو، بينما تجمّد رصيد نادي خيتافي عند 42 نقطة في المركز الثالث.

في المباراة الثانية، فشل باريس سان جيرمان بالاحتفاظ بفوزه وسقط في فخ التعادل بنتيجة 4-4 أمام مضيفه أميان، في مباراة مثيرة حتى آخر لحظاتها ضمن منافسات الجولة 25 من الدوري الفرنسي.

وفجّر نادي أميان صاحب الضيافة والدار المفاجأة بعدما نجح بالتقدّم بنتيجة 3-0 على الفريق الباريسي سجلها سيرو جيراسي وجيل كاكوتا وفوسيني دياباتي في الدقائق 5 و29 و40، لكنّ باريس سان جيرمان ردّ برباعية متتالية تكفّل كل من أندير هيريرا وتانجوي كواسي “ثنائية” وماورو إيكاردي في تسجيلها بالدقائق 45 و60 و65 و74.

واحتفظت المباراة بإثاراتها حتى آخر اللحظات، حيث سجّل جيراسي هدف التعادل الثمين لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ91 من زمن المباراة، حينما ظنّ الجميع أن سان جيرمان ظفر بنقاط المباراة كاملة.

وبرغم هذا التعثّر الدراماتيكي، إلّا أنّ نادي باريس سان جيرمان احتفظ في مركزه بصدارة جدول الترتيب برصيد 62 نقطة، فيما رفع أميان رصيده إلى 21 نقطة في المركز الـ19 وقبل الأخير.

اقرأ أيضًا |

5 أندية قد تستغل “بند الهروب” وتتعاقد مع ميسي

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *