Type to search

رئيسي رياضة

بالفيديو: برشلونة فالفيردي يواصل عروضه الضعيفة ويتعثر أمام سلافيا براغ

عبد المالك
Share
ميسي

برشلونة – الشرق الإخباري | واصل برشلونة الإسباني تحت قيادة مدربه إرنستو فالفيردي تقديم عروضه الضعيفة، بعدما فشل في تحقيق الفوز على ضيفه المتواضع سلافيا براغ التشيكي في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بينهما على أرض ملعب “كامب نو” لحساب منافسات إياب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وافتقد برشلونة للحسم الهجومي، في تشكيلة شهدت غياب المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز بداعي الإصابة، فيما قدّم أوندري كولار حارس مرمى الفريق الضيف أداء قويًا بعدما منع لاعبي النادي الكتالوني من هزّ شباكه، خاصة ليونيل ميسي وسيرجو روبيرتو اللذان حاولا التسجيل من مسافة قريبة وتصدى لهما الحارس.

وخسر الفريق التشيكي مواجهته الأولى على أرضه وبين جمهوره ضد برشلونة الإسباني قبل أسبوعين بنتيجة 2-1، لكنّه انتزع نقطة من الفريق الكتالوني في معقله “كامب نو” ليرفع رصيده إلى نقطتين في مشاركته الأولى بالمنافسة الأوروبية القوية منذ 12 عامًا.

ويتصدّر برشلونة مجموعته برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، فيما يحتل بوروسيا دورتموند وصافة المجموعة برصيد 7 نقاط بعد فوزه على انتر ميلان الذي تجمّد رصيده عند 4 نقاط فقط.

وأفردت الصحف الإسبانية الصادرة يوم الأربعاء مساحة واسعة لانتقاد أداء برشلونة المخّيب للآمال في منافسة دوري أبطال أوروبا، خاصة أنه جاء عقب خسارة الفريق المفاجئة أمام ليفانتي بنتيجة 3-1 بعدما كان متقدمًا ضمن منافسات الدوري المحلي.

وخرجت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية بعنوان: “قليل من البارسا”، موضحة أنّ الفريق خطى خطوة للخلف بعدما فشل في هزّ شباك سلافيا براج، الذي قالت إنّه “قدم مباراة رائعة بفضل حارسه كولار”.

وواصلت الصحيفة الكتالونية “جماهير كامب نو أطلقت الصافرات في نهاية المباراة، بعدما كسر الفريق سلسلته بعدم التسجيل عقب 45 لقاءً في معقل البارسا”.

أمّا صحيفة “سبورت” الكتالونية فعنونت صفحتها الرئيسية قائلة “مُعطل”، في إشارة إلى عجز فريق برشلونة عن إحراز الأهداف أو تقديم أي أداء مقنع أو منعش لآمال جمهوره.

وأوضحت الصحيفة أن الفريق الكتالوني برغم تصدّره للمجموعة إلّا أنّه لم يحسم تأهلّه للدور المقبل، لافتة إلى افتقاد الفريق للفاعلية الهجومية، ومعاناته أمام أسلوب لعب فريق سلافيا براج.

وبرغم تعادله المخيّب لجماهيره، عزّز برشلونة رقمه القياسي بعدم خسارته في آخر 34 مباراة على أرضه في دوري أبطال أوروبا منذ شهر سبتمبر/أيلول من عام 2013، بواقع تحقيقه 30 انتصارًا وتعادله في 4 مواجهات.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *