Type to search

رئيسي شؤون دولية

بالفيديو: الفضائح الجنسية تطيح بالأمير أندرو

عبد المالك
Share
أندرو

لندن – الشرق الإخباري | أطاحت فضائح جنسية بالأمير أندرو من القيام بواجباته العامة، وذلك على خلفية الجدل الذي ارتبط به لعلاقته برجل المال الأمريكي الراحل جيفري إبستين الذي انتحر في أحد السجون الأمريكية قبل عدّة شهور.

وأعلن الأمير أندرو، الابن الثاني للملكة إليزابيث، أنّه قرر التنحي عن واجباته العامة ابتداء من يوم الأربعاء، موضحًا أنّ ارتباطه الذي كان غير صائب مع الراحل إبستين قد تسبّب في اضطراب كبير في عمل العائلة المالكة ببريطانيا.

ونقلت وكالة “رويترز” عن الأمير البريطاني نفيه أنّ يكون قد عاشر فتاة كانت تبلغ من العمر 17 عامًا قد قدّمها له صديقه إبستين، الذي انتحر في أحد السجون الأمريكية أثناء انتظاره المحاكمة بتهمة الاتّجار بالجنس.

وفشل أندرو في تقديم تفسيرات مترابطة خلال إجرائه مقابلة وصفت بـ”الكارثية” مع تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) بُثت يوم السبت وأصابت الكثير من المشاهدين بخيبة الأمل، كما أثارت عدم تعاطف الأمير البريطاني مع ضحايا إبستين انتقادات على نطاق واسع.

وبحسب بيان صادر عن قصر “بكنجهام”، فإنّ الأمير أندرو سأل الملكة إليزابيت عمّا إذا كان بإمكانه التنحي عن الواجبات العامة في المستقبل المنظور “وقد أذنت بذلك”، مؤكّدًا استعداده “لمساعدة أي وكالة مختصة بإنفاذ القانون في تحقيقاتها، إذا لزم الأمر”.

وأبدى الأمير البريطاني شعوره “بالأسف، دون مواربة” على ارتباطه “الذي جانبته الحكمة مع جيفري إبستين”، رجل الأعمال المتهّم بالاتّجار بالجنس، مشيرًا إلى أنّ انتحار إبستين قد ترك “أسئلة كثيرة دون إجابة، خاصة لضحاياه، وأشعر من كل قلبي بالتعاطف مع كل من لحق بهم الضرر ويريدون طي هذه الصفحة على نحو ما”.

يشار إلى أنّ الصحفي جيمس ستيورات، كتب في صحيفة نيويورك تايمز في تقريره عن القضية المثيرة للجدل، أن الملياردير الأمريكي إيبستين كان يحاكم في قضايا “الاتجار بالجنس” وجلب فتيات “قاصرات” لإقامة علاقات جنسية منحرفة مع رؤساء وزعماء وساسة من مختلف دول العالم.

وذكر ستيورات أنّه بالعثور على الملياردير الأمريكي منتحرًا في سجنه تنفّس الصعداء الكثير من الأمراء والزعماء والساسة ورجال الأعمال حول العالم الصعداء، موضحًا أن إيبستين كان لديه الكثير من المعلومات التي لا يريدون خروجها للعلن.

وبحسب كاتب التقرير الذي قابل إيبستين قبل انتحاره، فإن الملياردير الأمريكي أخبره بأنه يملك “ملفات قذرة” عن أشخاص أقوياء ومشهورين، وأنه يعرف أمورًا كبيرة عن هؤلاء الأشخاص، الذين يبدو أن من ضمنهم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

الوسوم

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *