Type to search

رئيسي رياضة

بالفيديو: الفرنسي بينشيتري يطلب من جامعة الكرات طلبًا غريبًا.. والحكم يرفض

نزار البرديني
Share
الفرنسي إليوت بينشيتري

ملبورن – الشرق الإخباري | وجّه لاعب التنس الفرنسي إليوت بينشيتري طلبًا غريبًا إلى الفتاة المنوط بها جمع الكرات خلال المباراة، وذلك ضمن منافسات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وأظهر مقطع الفيديو المتداول أنّ اللاعب الفرنسي بينشيتري قد طلب من الفتاة تقشير ثمرة الموز له، في طلب غريب، صدم الفتاة في بادئ الأمر، قبل أن توافق على تنفيذه وهي مترددة.

وظهر الارتباك على الفتاة من طلب لاعب التنس، وهو الأمر الذي دعا حكم المباراة جون بلون إلى التدخل ورفض طلب بينشيتري من جامعة الكرات، وإبلاغ اللاعب بأنّ عليه أن يقوم بتقشير الموز بنفسه.

ووقعت الحادثة خلال مباراة بالدور التأهيلي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بين اللاعب الفرنسي إليوت بينشيتري ونظيره اللاعب الكازاخستاني دميتري بوبكو والتي تقام فعالياتها في مدينة ملبورن.

وازداد موقف لاعب التنس الفرنسي غرابة بعدما واجه صعوبة في تقشير ثمرة الموز الخاصة به؛ ما اضطّره إلى استخدام أسنانه في قطع رأس الموزة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ بطولات التنس تستخدم عددًا من الشبان والفتيات للعمل داخل الملعب؛ وتقوم مهامهم على جمع الكرات، ومساعدة اللاعبين بإعطائهم المناشف، ومناولتهم المشروبات خلال فترة الاستراحة بين أشواط المباراة.

وعلى الرغم من طلبه الغريب وما حدث معه، نجح لاعب التنس الفرنسي بينشيتري المصنّف رقم 229 تحقيق الانتصار في المباراة بصعوبة؛ لينجح بذلك في التأهل للدور الأول من أولى بطولات “الغراند سلام”.

وتعتبر بطولة أستراليا المفتوحة للتنس هي إحدى بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى. وتُقام البطولة سنوياً في آخر أسبوعين من شهر يناير في مدينة ملبورن في أستراليا.

وقد انطلقت البطولة سنة 1905، وأقيمت في ستة مدن مختلفة إلى أن استقرت البطولة في ملبورن سنة 1972. وهي أول بطولة تُقام في السنة من البطولات الأربع الكبرى.

تتضمن بطولة أستراليا المفتوحة مسابقات فردي الرجال، وفردي السيدات، وزوجي الرجال، وزوجي السيدات، والزوجي المختلط، والمبتدئين الشباب، وذوي الاحتياجات الخاصة، والأساطير. قبل سنة 1988 كان سطح ملاعب البطولة عشبية، ثم تحولت للملاعب الخضراء الصلبة من نوع (Rebound Ace) حتى سنة 2007، ومنذ سنة 2008 تحولت للملاعب الزرقاء الصلبة من نوع (Plexicushion).

تمتاز بطولة أستراليا بثاني أعلى جمهور ببطولات التنس بعد أمريكا المفتوحة. وكانت أول بطولة من البطولات الكبرى التي تُضيف ميزة اللعب بالملاعب المُغلقة خلال الطقس الرطب والحرارة الشديدة عن طريق أسقف قابلة للسحب.

اقرأ أيضًا |

عام 2017 يشهد عودة مخضرمي التنس

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *