Type to search

رئيسي رياضة

بالفيديو: الزمالك يتوّج بكأس مصر ويكرر إنجازًا حققه قبل 97 عامًا

عبد المالك
Share

الاسكندرية – الشرق الإخباري | توّج نادي الزمالك بطلًا لمسابقة كأس مصر على حساب منافسه فريق بيراميدز، بعدما فاز بنتيجة 3-0 في المباراة النهائية التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد على ملعب الجيش في برج العرب بالاسكندرية.

وبهذا اللقب الجديد ضمن منافسات كأس مصر، رفع نادي “الفن والهندسة” رصيده إلى 27 لقب كأس في تاريخه، خلف النادي الأهلي صاحب الرقم القياسي في البطولة برصيد 36 لقبًا.

وأكّد الزمالك بهذا الفوز هيمنته التي فرضها خلال السنوات الماضية على بطولة كأس مصر، إذ فاز بست بطولات من آخر سبعة.

وكرر الزمالك إنجازه التاريخي الذي حققه قبل مائة عام، إذ توّج بلقب كأس مصر بدون أن يدخل أي هدف في مرماه خلال جميع مباريات البطولة، وهو إنجاز سبق وحققه نحو مئة عام، وتحديدًا في عام 1922.

في تفاصيل المباراة النهائية، سجّل أول أهداف نادي الزمالك اللاعب “أوباما” عند الدقيقة 52 بعد تمريرة من فرجاني باتجاه شيكابالا الذي كان منطلقًا من اليسار، ثم مررها لأوباما الذي أسكنها الشباك.

وعزّز بن شرقي تقدم الزمالك بالهدف الثاني عند الدقيقة 63 عن طريق عرضية متقنة من النقاز، إذ ارتقى المغربي فوق اللاعبين وسددها برأسه في شباك أحمد الشناوي.

وأضاف بن شرقي الهدف الثالث للقلعة الحمراء، والثاني له، عند الدقيقة 83 بعد أن انطلق البديل أوناجم من الجبهة اليسرى وأرسل تمريرة استقبلها بن شرقي بمهارة وسددها في شباك الشناوي.

وأجرى مدرب الزمالك “ميتشو” تغييرات على فريقه في الشوط الثاني، إذ دفع بأوناجم في الدقيقة 62 بدلًا من شيكابالا، وإمام عاشور في الدقيقة 72 بدلًا من أوباما، ومحمود الونش في الدقيقة 85 بدلًا من مصطفى محمد.

ولعب المدير الفني لنادي الزمالك ميلوتين سريدوفيتش (ميتشو) اللقاء بمحمد عواد في حراسة المرمى، وحمدي النقاز ومحمود علاء ومحمد عبد الغني ومحمد عبد الشافي في خط الدفاع، وطارق حامد وفرجاني ساسي في خط الوسط المدافع، ومحمود عبد الرازق (شيكابالا) ويوسف إبراهيم (أوباما) وأشرف بن شرقي في خط الوسط المهاجم، ومصطفى محمد في خط الهجوم.

وجلس على مقاعد البدلاء في نادي الزمالك كل من محمد أبو جبل في حراسة المرمى، وعبد الله جمعة ومحمود حمدي وإمام عاشور وعمر السعيد والمغربيان محمد أوناجم وخالد بو طيب.

وفي المقابل لعب المدير الفني لنادي بيراميدز سيبستيان ديسابر المباراة بأحمد الشناوي في حراسة المرمى ورجب بكار وعلي جبر وأحمد أيمن منصور ومحمد حمدي في خط الدفاع، ونبيل عماد (دونجا) وإبراهيم حسن وعبد الله السعيد وإسلام عيسى وإيريك تراوري في خط الوسط، وجون آنطوي في خط الهجوم.

وجلس على مقاعد البدلاء في نادي بيراميدز كل من عمر جابر وعبد الله بكري وأحمد توفيق ومحمد فاروق وأحمد علي وعبده لومالا ومهدي سليمان.

 

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *