Type to search

رئيسي رياضة

بالفيديو: إيفرتون يواصل انتصاراته وخيتافي يصعق فالنسيا

نزار البرديني
Share
إيفرتون

ليفربول – الشرق الإخباري | واصل نادي إيفرتون مسلسل انتصاراته تحت قيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعدما فاز على ضيفه كريستال بالاس ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما صعق نادي خيتافي ضيفه فالنسيا ضمن منافسات الدوري الإسباني.

في المباراة الأولى، فاز إيفرتون يوم السبت بنتيجة 3-1 على ضيفه كريستال بالاس، في افتتاح المرحلة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز؛ ليقترب بذلك من المراكز المؤهلة إلى الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وصعد إيفرتون بهذا الفوز الجديد إلى المركز السابع بشكل مؤقت برصيد 36 نقطة.

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل مبكرا بكرة على الطاير لجناحهم البرازيلي برنار (8)، إلا أن المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي أدرك التعادل لبالاس إثر هجمة مرتدة سريعة، فسدد كرة زاحفة مرت بين ساقي الحارس الدولي جوردان بيكفورد (51).

والهدف هو الأول لبنتيكي منذ أبريل 2019 بعد صيام عن التسجيل على مدى 17 مباراة.

ولم ينعم الفريق اللندني بالتعادل أكثر من 7 دقائق، لأن البرازيلي ريتشارليسون قام بمجهود فردي رائع تخطى على إثره أكثر من لاعب من بعد منتصف الملعب، قبل أن يسدد بعيدا عن متناول حارس بالاس (58).

وحسم المهاجم الشاب دومينيك كالفرت لوين النتيجة نهائيا لصالح إيفرتون، إثر كرة مرتدة من العارضة تابعها من مسافة قريبة داخل الشباك (88).

وسيخلد إيفرتون إلى الراحة في الأسبوعين المقبلين، قبل أن يخوض سلسلة من المباريات القوية في المراحل الست التالية ضد أرسنال وتشلسي وتوتنهام خارج ملعبه، في حين يستضيف مانشستر يونايتد وليفربول وليستر.

ومنذ أن استلم تدريبه في 26 ديسمبر الماضي، نجح أنشيلوتي في قيادة إيفرتون إلى تحقيق الفوز في 5 مباريات والتعادل في اثنتين، مقابل خسارة واحدة.

وفي المباراة الثانية، تمسّك خيتافي بطموحه في التأهل لدوري أبطال أوروبا، بعد أن تلاعب، اليوم السبت، بمنافسه المباشر فالنسيا وتغلب عليه (3-0) في الدوري الإسباني.

وعزز الفوز موقع خيتافي في المركز الثالث برصيد 42 نقطة من 23 مباراة بفارق خمس نقاط عن فالنسيا صاحب المركز الخامس.

افتتح المهاجم خورخي مولينا (37 عاما) التسجيل لأصحاب الضيافة في الدقيقة 58 من متابعة لكرة ارتدت من الحارس ثم ضاعف التقدم في الدقيقة 67 بعد مراوغة ثلاثة مدافعين.

وأضاف شريكه في الهجوم خايمي ماتا الهدف الثالث في الدقيقة 88 بعد أن حصل الوافد الجديد لفالنسيا أليساندرو فلورينزي على بطاقة حمراء مباشرة.

اقرأ أيضًا |

اشتعال حرب كلامية بين ميسي وأبيدال

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *