Type to search

رئيسي شئون عربية فلسطين

بالفيديو: أغنية لجماهير الترجي التونسي تدعم فلسطين وتهاجم السيسي وبن سلمان

نزار البرديني
Share
فلسطين

تونس – الشرق الإخباري | تتبارز جماهير دول المغرب العربي في تقديم أهازيج وأناشيد لفلسطين وداعمة ومساندة للشعب الفلسطيني، ومعبّرة عن تضامنهم مع الفلسطينيين ضد الاحتلال الإسرائيلي، وهذه المرة جاء الدور على جماهير نادي الترجي التونسي التي ردّدت أهزوجة رائعة داعمة لفلسطين.

وأبدعت جماهير النادي التونسي الشهير في إصدار أغنية جديدة تعبّر عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الشقيق في مواجهته مع الاحتلال الإسرائيلي الدخيل على هذه الأرض العربية.

وجاء في كلمات الأغنية التونسية التي أنتجها جماهير الترجي التونسي “نبدا كلامي بدعاء، ربي انصر فلسطين، زلزل عرش الطغاة، وحكامنا الخاينين”.

وتابعت الأغنية “ويقودنا حاكم صادق، كيما صلاح الدين، يوحّد فينا الكلمة، ويزيل عنّا الحدود، ترجع عزّة الأمّة، ويكون لها وجود، معادش فمّا نخوة، غابت برشا حكام، العرب من نكبة لنكبة، حكمت فينا العديان”.

وهاجمت جماهير الترجي التونسي في أغنيتها الجديدة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي عهد المملكة السعودية الأمير محمد بن سلمان، واتّهموهما ببيع قضية فلسطين.

وجاء في كلمات الأغنية “السيسي وبن سلمان، من أنذل الحكام، والله باعوا القضية، يا والسلطة والمال”.

وشدّدت الجماهير في أغنيتها على أنّها ستظلّ حاملة للقضية الفلسطينية، وسيبقون متحدين في ترديد نفس الشعار “الحرية لفلسطين”، مؤكّدين على أنّ فلسطين قضيتهم، متمنّين الوحدة العربية والتجمّع في فلسطين.

وكانت جماهير فريق الرجاء البيضاوي المغربي أطلقت في 31 مارس/آذار الماضي تزامنًا مع ذكرى “يوم الأرض” الفلسطيني أغنية  أغنية جديدة لدعم الشعب الفلسطيني بعنوان “رجاوي فلسطيني”.

وجاءت الأغنية الجديد بعد أغنية “في بلادي ظلموني” لنفس الجماهير المغربية التي أصبحت أيقونة الأغنيات الثورية بالعالم العربي، وطالبت بالحرية لفلسطين والقدس.

وتقول الأغنية: “يا لي عليك القلب حزين، وهادي سنين تدمع العين للحبيبة يا فلسطين، آه وين العرب نايمين.. آه يا زينة البلدان، قاومي، ربي يحميك من ظلم الإخوة العديان (الأعداء)، وليهود لي طامعين فيك”.

وتضيف الأغنية: “ما نسمح فيك يا غزة، مالكري (بالرغم) عليا بعيدا.. يا رفح ورام الله، أمتنا راها مريضة، مرضوها بالمشاكل، وفساد الحكومات، والعربي عايش فالويل، مستقبل كلو ظلومات”، وقد اختتمت الأغنية بـ”رجاوي فلسطيني حبيت نمشي شكون يديني”، وموقعة بوسم “الحرية لفلسطين”.

اقرأ أيضًا |

بالفيديو: أول تعليق من قيس سعيد بعد فوزه برئاسة تونس

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *