Type to search

الطب والصحة رئيسي منوعات

بالصور | 8 تمارين مهمة للحصول على جسم متناسق

عبد المالك
Share
تمارين

بيروت – الشرق الإخباري | نشر موقع “برايت سايد” تقريرًا مصوّرًا لثمانية تمارين مهمة للراغبين بالحصول على جسم متناسق وهي تمارين بسيطة يمكن القيام بها في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى الصالة الرياضية، كما أنّها ليست بحاجة إلى استهلاك الكثير من الوقت.

1- تمرين تلين الرقبة: إنّ هذا التمرين سعيد المرونة للعضلات ويزيل الدهون بالقرب من الفقرة السابعة.

ومن أجل تطبيق هذا التمرين كل ما عليك أن تستلقي على ظهرك، ثم قم بثني ركبتيك، بعد ذلك قم بطي منشفة، كما هو موضح في الصورة، وضعها على الجزء الخلفي من الرأس.

اسحب المنشفة لأعلى حتى تحاول تمديد الرقبة، وأبق المرفقين على الجانبين لتسمح لنفسك بالتنفس بحرية، خذ 3 أنفاس عميقة وكرر التمرين 3-4 مرات.

تمارين

تمارين منزلية

2- تمرين تمديد الكتف

من أجل تطبيق هذا التمرين، دع كتفك يتكئ على الحائط، ثم قم بثني الذراع عند الكوع وارفعه بحيث يكون الكتف موازيا للحائط بينما تشير الأصابع إلى الأسفل، تدوير الجسم من الجدار، وتجنب أي الأحاسيس المؤلمة، طبق هذا التمرين لمدة 30 ثانية، ثم افعل الشيء نفسه مع الذراع الأخرى.

تمارين

تمارين منزلية

3- تمرين الالتواء

يعمل هذا التمرين على تحسين الدورة الدموية، كما أنّه يزيد من التصريف اللمفاوي، وهو مفيد للأشخاص الذين بدأت تظهر لديهم العلامات الأولى للجلد المترهل.

ومن أجل تطبيق هذا التمرين، اتكئ من جهة كتفك على عمود، يمكنك استخدام إطار الباب، ثم امسك الإطار من الجانب الآخر، قم بتدوير جسمك حتى تشعر بتمدد العضلات على ظهر الذراع، تأكد من أن الذراع أفقي وأن الرسغ يتماشى مع الكتفين، قم بالتمرين لمدة 30 ثانية على كل جانب.

تمارين

تمارين منزلية

4- تمرين الظهر وعضلة البطن

يعتبر هذا التمرين أحد التمارين الخاصة بالعمود الفقري الصدري، حيث لا تسمح لك العضلات المتوترة في هذه المنطقة بالتنفس بحرية ويمكن أن تجعلك تلهث، وللقيام بهذا التمرين إلى بطانية سميكة، أو “بلوك” اليوغا.

ومن أجل تطبيق هذا التمرين، استلق على بطنك وارفع كتفيك وأجعل ذراعيك متقاطعتين تحت صدرك مثلما موضح بالصورة، ثم ضع جبينك على منشفة، تمتد إلى الجانبين مع أصابعك، ولكن ليس كثيرا، تغمض عينيك وتأخذ نفسا عميقا 8، يمكنك تكرار هذا التمرين مرة أخرى بعد استراحة صغيرة.

تمارين

تمارين منزلية

5- تمرين العضلات الداخلية والجانبية للبطن

إن القيام بهذا التمرين يمنع ظهور الدهون على الخصر، ومن أجل تطبيق هذا التمرين، خذ وضعية القرفصاء ومد ساق واحدة جانبا، استند إلى يدك ومد الآخرى بعيدا عن الأرجل إلى أعلى، راقب أنفاسك وابق على هذه الوضعية لمدة 30- 40 ثانية.

تمارين

تمارين منزلية

6- تمرين عضلات أسفل الظهر والفخذ

يعتبر هذا التمرين من أكثر التمارين ضرورة لأي شخص يقود سيارة، أو يقضي يوما كاملا على مكتب.

ومن أجل تطبيق هذا التمرين، قف وقفة الاستعداد للاندفاع للهرولة حتى تكون ركبتك تحت صدرك، ثم قم بثني ساقك الأخرى ووضع القدم على الحائط، إذا قمت بذلك بشكل صحيح، فستشعر بالامتداد على الجزء الأمامي من الورك، استمر على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية.

تمارين

تمارين منزلية

7- تمرين الأرداف والوركين

من أجل تطبيق هذا التمرين، اسحب ركبتيك نحو وجهك واجعل كاحليك متقاطعة، احتفظ بظهرك مستديرا وحاول أن تصل إلى ساقيك مع أنفك، ولكن دون إفراط في التمدد.

تمارين

تمارين منزلية

8- تمرين الساقين والقدمين

هذا تمرين ثابت للجزء الأمامي من الوركين والساقين والقدمين، وهو يزيل التورم والألم من المشي في الكعب العالي.

ومن أجل تطبيق هذا التمرين، استلق على الأرض ثانيا ركبتيك ومتكئا على مرفقيك، ويجب أن تكون القدمين تحت الأرداف، وارفع صدرك للأعلى، ابقى على هذه الوضعية لمدة 30- 40 ثانية.

تمارين

تمارين منزلية

اقرأ أيضًا | 

بدون التمارين.. “سلاح مدهش” للتخلّص من الكرش

عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *