Type to search

رئيسي شئون عربية فلسطين

بالصور: محمد الشنباري فلسطيني يتقن فنّ التوازن

عبد المالك
Share
الشنباري

شمال قطاع غزة – الشرق الإخباري | برع الشابّ الفلسطيني محمد الشنباري (24 عاماً) في تقديم ألعاب التوازن، بعدما استطاع تثبيت مجموعة علب معدنية داخل إطارٍ خشبي علقه على غصن شجرة بطريقةٍ احترافية، ثم حركها يمينا وشمالا دون أن تسقط رغم أنّها مصفوفةً فوق بعضها بطريقةٍ غير منتظمة.

وبحسب تقرير نشرته وكالة أنباء الأناضول التركية فإنّ الشنباري في تحدياته يستخدم معظم الأثاث المنزلي مثل الكؤوس الزجاجية والعبوات الفارغة وأنابيب الغاز المنزلي والأخشاب وبعض الأجهزة الكهربائية الثقيلة، ويتخذ من فناء منزله المزروع بعدد من الأشجار مساحةً لتطوير موهبته وتنفيذ تحديات غريبة.

ويقول الشاب لمراسل الوكالة إنّ محترفي هذا المجال بالخارج غالباً ما يمتلكون معرفة واسعة في قوانين الفيزياء وتفاصيلها “لكنّ حالي مختلف عنهم، فكلّ ما توصلت له حتّى هذه اللحظة كان بالتجربة والمحاكاة”.

وبيّن أنّه “لم يكمل تعليميه لظروف خاصة ولكن الموهبة لا علاقة لها بالتعليم على الأغلب والإبداع في أيّ مجال ليس حكراً على المتخصصين”، منوّها إلى الدعم المتواصل من عائلته وجيرانه في تعزيز موهبته.

وذكر أنّه تعلم هواية موازنة الأشياء من خلال متابعة مقاطع الفيديو على مواقع الإنترنت، ثم قام بمحاكاة ما كان يشاهده إلى أن انتقل لمرحلة صنع هويته الخاصّة به، من خلال قيامه بإدخال أدوات جديدة لتحدي التوازن، من أبرزها التلفاز.

الشنباري

الفلسطيني محمد الشنباري يبدع فن التوازن

وبحسب التقرير، فقد حصد الشاب محمد الشنباري على المركز الأول بعد مشاركته في مسابقة صيف غزّة المحلية -التي نظمها منتدى “شارك” الشبابي خلال العام الجاري، والتي كانت تهدف إلى إبراز المواهب الفلسطينية مجتمعيًا وإعلاميًا.

وبيّن أنّه طالع الإعلان عن المسابقة حينما كان يتصفّح منصات التواصل الاجتماعي وقررت أن أعيش التجربة بعد جولةٍ من التفكير وركزت فيها على ماهية الشيء المختلف الذي يمكن أن أقدمه للناس”.

وذكر أنّه خاض المرحلة الأولى من المسابقة بقوة، وتأهّل للنصف النهائي بإجماع لجنة التحكيم، موضحًا أنّه كان حريصًا في العرض النهائي على تقديم ما يبهر لجنة التحكيم والجمهور الذي قدم لمشاهدة الحفل العام للمسابقة، حيث توّج بالمركز الأوّل بالمسابقة المحلّية.

وقال الشنباري إنّه يعتبر اللقب المحلي “بمثابة بداية الطريق بالنسبة لي، وبوابة سأسعى من خلالها للصعود للعالمية”.

الشنباري

الفلسطيني محمد الشنباري يبدع فن التوازن

وأشارت الوكالة في تقريرها إلى معاناة أصحاب المواهب بشكلٍ عام في قطاع غزّة من صعوباتٍ عديدة، تتمثل في عدم توفر بيئة مناسبة تساعد على التنمية والتطوير، في ظل تأثّر الغزيين بالحصار الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من 12 عامًا.

اقرأ أيضًا |

بالفيديو: من قلب الرياض.. سعودي يتمنّى لنتنياهو الانتصار على غزة

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *