Type to search

الخليج العربي رئيسي

بالصور: “رجل التعقيم” يثير غضب المغردين ويجبر أرامكو على الاعتذار

نزار البرديني
Share
أرامكو

الرياض – الشرق الإخباري | أثارت صور متداولة لرجل بملامح آسيوية وهو يرتدي عبوة مكتوب عليها باللغة الإنجليزية (Hand Sanitizer) أو مُنظف الأيدي داخل شركة “أرامكو” السعودية غضب المغردين عبر موقع “تويتر”؛ ما دفع الشركة إلى تقديم اعتذار والتبرّأ من الفعل.

وألبس مسؤولون في “أرامكو” العامل عبوة بداخلها معقّم للأيدي من أجل أن يستخدمه العاملون والزوار في تنظيف أيديهم، في خطوة غير إنسانية وتمتهن من كرامة العامل.

وادّعى مسؤولو الشركة السعودية أنّ هذه الخطوة غير الإنسانية تأتي ضمن الإجراءات الصارمة التي تتّبعها للوقاية من فيروس “كورونا” الوبائي.

وأثار تصرّف “أرامكو”، التي تعدّ أضخم شركة نفطية في العالم، غضب روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكّدوا أنّ هذا السلوك يحطّ من قيمة العامل، وطالبوا الشركة بالاعتذار.

وكتب أحد المغردين يقول “تخيلو الآذى النفسي الي تسببت فيه هذه الشركة للعامل البسيط ولعائلته وأطفاله، تخيلو كمية اللاإنسانية المسلطة عليه، #أرامكو_السعودية يجب أن تعاقب المسؤول عن هذه الصورة المزعجة للملايين”.

كما كتبت مغردة أخرى تقول “شي يعور القلب !! اتمنى يعوضون هذا الانسان ماديا و معنويا”.

وفي أعقاب هذه الفضيحة والغضب الذي واجهته شركة “أرامكو” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خرجت الشركة السعودية في بيان مقتضب عبر صفحتها بموقع “تويتر”.

وقالت أرامكو في تغريدة “إشارة إلى الصور المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي لأحد الزملاء مرتدياً ما يشبه عبوة للتعقيم في أحد مرافقها، تود #أرامكو السعودية أن تعرب عن استيائها الشديد من هذا التصرف المسيء الذي أريد به التأكيد على أهمية التعقيم، دون أخذ موافقة من الجهة المعنية بالشركة”.

وأضافت في تغريدة أخرى “وقد قامت الشركة على الفور بإيقاف هذا الفعل واتخاذ إجراءات صارمة تحول دون تكراره. وتؤكّد الشركة حزمها ضد المساس بقيمها المبنية على الاحترام والتمسك بأخلاقيات السلوك والتعامل”.

يشار إلى أنّ سلطات النظام السعودي أعلنت تسجيل 20 إصابة بفيروس “كورونا” الوبائي المستجد في عموم المملكة، مقسّمين ما بين 10 ذكور و10 إناث.
وكان النظام السعودي قد فرض مؤخرًا وقف العمرة على المعتمرين للمواطنين والمقيمين، كما أوقفها أيضًا أمام المعتمرين القادمين من خارج المملكة.
Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *