Type to search

رئيسي مشاهير

بالصور: درة تظهر في مهرجان الجونة السينمائي بفستان من البلاستيك

عبد المالك
Share
درة

الجونة – الشرق الإخباري | نشرت الممثلة التونسية درة صورًا لها في مهرجان الجونة السينمائي وهي ترتدي فستانًا صنع من قوارير البلاستيك التي أعيد تدويرها.

ونشرت درة صورًا عبر حساباتها بموقع التواصل الاجتماعي وهي ترتدي فستانًا مصنوع من قوارير مياه بلاستيكية جمعتها شركة “أكوافينا” في مبادرة لإعادة التدوير بمهرجان الجونة السينمائي.

وكانت الممثلة التونسية قد نشرت قبل عدّة أيام صورتين لها عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغّر “تويتر”، حيث ظهرت وهي ترتدي فستانًا جرى تزيينه بتفاصيل فضية وزرقاء اللون.

وكتبت درة في تغريدتها قائلة “الأشياء اللي بنتخلص منها بيكون ليها حياة تانية بعد استخدامنا ليها، وخلقت حياه جديدة للقوارير (الأزايز )إلي إتجمعت من مهرجان الجونة السينمائي عن طريق الفستان دة إلي مصنوع من بلاستيك ازايز المياه. و سعيدة بأني جزء من المبادرة دي كسفيرة لمياه”.

ويحسب تقارير صحفية فإنّ هذه القوارير البلاستيكية قد جرى تجميعها عبر مبادرة لإعادة التدوير بمهرجان الجونة السينمائي. وأشارت الفنانة التونسية إلى أنها سعيدة بكونها جزء من هذه المبادرة.

وكشفت الفنانة درة عن هذه المبادرة لإعادة تدوير البلاستيك من خلال فستان لامع تمّت صناعته من 300 زجاجة بلاستيكية.

وذكرت التقارير أن الفستان قد تمّ صنعه وتصميمه بالتعاون مع المصمم المصري مهند كوجاك، و”Up-Fuse”، وهي علامة تجارية في مصر تصنع الحقائب والإكسسوارات من أكياس البلاستيك التي يُعاد تدويرها.

اقرأ أيضًا | بالفيديو: غادة عادل تشعل الجدل بارتداء فستان مثير

يشار إلى أنّ مهرجان الجونة السينمائي في مصر نجح خلال فترة قليلة لم تتجاوز ثلاث سنوات في أن يصبح أحد أبرز المهرجانات في الشرق الأوسط.

وبحسب إعلان اللجنة المنطمة فإنّ المهرجان “يهدف إلى جمع صناع السينما في المنطقة مع نظرائهم من كل دول العالم، من أجل تنمية روح التبادل الثقافي بينهم من خلال تقديم أفضل إبداعاتهم السينمائية”.

ووفق الموقع الرسمي لمهرجان الجونة السينمائي فإنّ فعاليات المهرجان تهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها.

ويسعى منظمو المهرجان إلى خلق تواصل أفضل بين الثقافات، من خلال فن السينما. كما يعمل على وصل صناع الأفلام من المنطقة، بنظرائهم الدوليين، من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

وإضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به؛ منصة الجونة السينمائية.

وذكر الموقع أنّ الدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي ستقام في الفترة ما بين 19 وحتى 27 سبتمبر/أيلول 9201، في مدينة الجونة الرائعة، الواقعة على شاطئ البحر الأحمر.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *