Type to search

الخليج العربي تكنولوجيا رئيسي

بالصور: حملة ضخمة على “تويتر” لنقل مكتبه من دبي

نزار البرديني
Share
تويتر

بيروت – متابعة الشرق الإخباري | دشّن آلاف النشطاء حملة إلكترونية على موقع التدوين المصغّر “تويتر” مساء الثلاثاء؛ لمطالبة إدارة “تويتر” بتغيير مكتبها في الشرق الأوسط المتواجد حاليًا في إمارة دبي بدولة الإمارات المتحدة.

وطالب النشطاء في أكثر من 46 ألف تغريدة نشروها على مدار الساعات الماضية إدارة موقع التدوين المصغّر بتغيير مقر مكتبها الإقليمي ونقله من دبي، مؤكّدين أن المكتب مرتبط بالأجندة السياسية والأمنية لأبو ظبي في الإقليم.

ولفتوا في تغريداتهم إلى التضييق الذي تمارسه السلطات الإماراتية على النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتضييقها لفضاء الحرية والتعبير في كافة الوسائل.

واستشهدوا بحملة القمع والاعتقالات التي شنّتها السلطات الإماراتية بحق كتاب الرأي والحقوقيين، والذين من أبرزهم الناشط الحقوقي أحمد منصور، الذي يخوض إضرابًا عن الطعام؛ احتجاجًا على ظروف اعتقاله السيئة على خلفية نشر تغريدة عبر موقع التدوين المصغّر انتقد فيها سياسات بلاده وتعاملها مع ملف حقوق الإنسان.

وأشار النشطاء في تغريداتهم المطالبة بتغيير مكتب تويتر في دبي بما كشفته الشركة نفسها وشركة “فيسبوك” من ارتباط حسابات الذباب الإلكتروني المنتشرة على موقعي التواصل الاجتماعي بسلطات الإمارات والسعودية ومصر، مستهجنين أن تستضيف إمارة دبي مكتب “تويتر” الإقليمي في وقت تكون فيه مسؤولة عن تفشّي حسابات “الذباب الإلكتروني” على الموقع.

وكتب الشاعر المصري المعروف عبد الرحمن يوسف في تغريدته قائلًا إن وجود مكتب تويتر “في دولة المؤامرات العربية المتحدة شيء مضحك .. #تغيير_مكتب_تويتر_بدبي”.

أمّا المخرج ومعدّ البرامج المصري الشهير أسعد طه فكتب مغرّدًا ” أصبح ضرورة ملحة .. #تغيير_مكتب_تويتر_بدبي”.

كما أستاذ الأخلاق السياسية وتاريخ الأديان بجامعة حمَد بن خليفة في قطر الموريتاني محمد المختار الشنقيطي فكتب مغرّدًا ” #تغيير_مكتب_تويتر_بدبي مطلب كل الشعوب العربية، لضمان حرية التفكير والتعبير، وهو أيضا مصلحة لشركة تويتر وسمعتها العالمية”.

وكتب المغرّد اليمني منصور المنصب قائلًا “هناك العشرات من العملاء داخل مكتب تويتر في دبي يعملون لصالح الإمارات ، من أمثال علي آل زبارة ، الذي طرد بعد فضحه من صحف عالمية. نطالب بإغلاق هذا المكتب المخابراتي فوراً . @Twitter @jack #تغيير_مكتب_تويتر_بدبي “.

أمّا الناشطة فاتن إبراهيم فكتبت ” لاحترام حرية التعبير. لضمان أمن الناشطين السياسيين وعدم غلق حساباتهم. لحماية مستخدمي تويتر من وسائل قمع جديدة. لوقف الذباب الالكتروني والتنمر؛ #تغيير_مكتب_تويتر_بدبي “.

 

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *