Type to search

رئيسي شئون عربية فلسطين

بالصور: بدء توزيع منحة أمير قطر للمواطنين في مراكز الحجر الصحي بغزة

عبد المالك
Share
قطر

غزة – الشرق الإخباري | بدأت اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة يوم الثلاثاء توزيع منحة أمير قطر إلى أهالي قطاع غزة المحاصرين لمساعدتهم في مواجهة تفشّي فيروس “كورونا” الوبائي.

وأعلن السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أنّ اللجنة القطرية وبالتنسيق والتعاون مع صندوق قطر للتنمية، وبناءً على توجيهات سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بدأت بتقديم المساعدات المختلفة لمئات المواطنين المتواجدين في مراكز الحجر الصحي في قطاع غزة، ضمن جهود دولة قطر لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”.

وأكّد السفير العمادي أنّ هذه المساعدات القطرية تأتي ضمن المنحة المالية التي أعلن عنها سمو أمير دولة قطر لقطاع غزة بقيمة 150 مليون دولار أمريكي على مدى 6 أشهر، والتي تشمل تقديم الدعم اللازم لأهالي القطاع لمكافحة تفشي فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد – 19).

ونقل موقع اللجنة القطرية عن السفير العمادي قوله إنّ المساعدات المقدمة من دولة قطر لمراكز الحجر الصحي تشمل توفير وجبات الطعام والأجهزة الكهربائية الأساسية وكذلك الأثاث اللازم من أغطية ومخدات وفرشات، بالإضافة لتوفير طرود غذائية لأسر بعض المحجورين، علاوة على تأمين كميات الوقود اللازمة لتوفير التيار الكهربائي لمراكز الحجر.

وبيّن العمادي أن عملية توزيع هذه المساعدات ستتم بالتعاون مع الوزارات والجهات الحكومية المختصة، وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الصحة بغزة.

يشار إلى أنّ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أوعز مساء الأحد بتقديم دعم مالي إلى قطاع غزة المحاصر بقيمة 150 مليون دولار أمريكي على مدار 6 شهور؛ للتخفيف من معاناة المحاصرين ومساعدتهم في مواجهة فيروس “كورونا” الوبائي.

وبحسب ما أوردت وكالة الأنباء القطرية “قنا” فإنّ المنحة الأميرية القطرية لأهالي قطاع غزة تأتي ضمن جهود دولة قطر في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، ودعمًا لبرامج الأمم المتحدة الإغاثية والإنسانية في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن المساعدة المالية ستشمل أيضاً دعما لأهالي القطاع المحاصر في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد_19″، ومساهمة من دولة قطر في الجهود العالمية المبذولة في الحد من آثاره.

في السياق، قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية “تلقينا بتقدير عالٍ توجيهات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بتقديم دعم مالي لغزة بقيمة 150 مليون دولار على مدى 6 أشهر”.

ولفت هنية، في بيان صحفي مساء الأحد، إلى أنّ هذا الدعم يأتي ذلك استكمالًا لجهود قطر في التخفيف من معاناة أهل غزة، ودعما لبرامج الأمم المتحدة الإغاثية والإنسانية في غزة لمواجهة فيروس كورونا.

وعبّر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عن “خالص الشكر والعرفان لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ولدولة قطر قيادةً وحكومة وشعبًا، لهذا الموقف الكريم، الذي يأتي امتدادًا للمواقف الأصيلة لدولة قطر تجاه الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده كافة، وتؤكد عمق العلاقة الأخوية الراسخة”.

عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *