Type to search

الخليج العربي رئيسي شؤون دولية

بالصور: التظاهرات تجتاح ساحات وميادين باكستان احتجاجًا على زيارة بن زايد

نزار البرديني
Share
بن زايد

إسلام أباد – الشرق الإخباري | تظاهر الباكستانيون في مناطق عديدة من البلاد احتجاجًا على زيارة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد إلى باكستان، واصفين إيّاه بأنّه “مجرم حرب”.

وشهدت الميادين والساحات الباكستانية العامة تظاهر مئات الباكستانيين رفضًا لزيارة بن زايد، متّهمين إيّاه بنشر الكراهية والحروب في الدول العربية والإسلامية، مندّدين بالانتهاكات الجسيمة والتدخلات العسكرية التي ترتكبها الإمارات في اليمن وليبيا والصومال وغيرها من الدول العربية.

واحتج المتظاهرون في الساحات والميادين الباكستانية فور وصول ولي عهد أبو ظبي إلى البلاد، معتبرين أنّه “الداعم الأكبر للميلشيات الإرهابية” في منطقة الشرق الأوسط.

بن زايد

تظاهرات في باكستان رفضًا لزيارة بن زايد

ووصل عدد من المتظاهرين الرافضين لزيارة بن زايد إلى مناطق قريبة من السفارة الإماراتية في باكستان؛ للتعبير عن تنديدهم بزيارة ولي عهد أبو ظبي، مطالبين حكومتهم بقطع العلاقة مع الإمارات بدلًا من محاولة تعزيزها.

ودعا المحتجون الباكستانيون إلى ضرورة دعم الحملة الشعبية والدولية التي تعمل على كشف فساد المنتجات الإماراتية والشكاوى المتعلقة بأضرارها، فضلًا عن إدانة جرائم أبو ظبي ضد المدنيين في اليمن وليبيا ودول أخرى، فالحملة المتنامية لمقاطعة منتجات الإمارات العربية المتحدة، التي يهدد اقتصادها المتعثر بالفعل لسنوات، تهدد بضربة قوية.

يشار إلى أنّ آلاف المغرّدين على وسائل التواصل الاجتماعي تفاعلوا في وقت سابق مع حملة المقاطعة للسياسة الإماراتية كجزء من حملة شعبية مستمرة منذ أسابيع، حيث بدأت حملة الدعوة لمقاطعة منتجات الإمارات من المملكة العربية السعودية بالتوسع بسرعة وتمتد إلى بقية دول الخليج والدول العربية الأخرى، وصولًا الى الساحات الباكستانية التي طالبت بضرورة مقاطعة النظام السياسي الإماراتي وذلك بعد المواقف الرسمية من ولي إمارة أبو ظبي محمد بن زايد تجاه التطبيع العلني مع حكومة الاحتلال.

وحمل المتظاهرون الباكستانيون لافتات تحمل صور “ضحايا في عدة دول قضوا بفعل التدخلات الإماراتية”، كما حملوا لافتات تعبر عن غضبهم من زيارة محمد بن زايد لباكستان.

وردد المتظاهرون هتافات تستنكر “الجرائم الجسيمة بحق الإنسانية، والتدخلات العسكرية التي ترتكبها أبو ظبي في اليمن وليبيا والصومال والسودان ومصر، وغيرها من الدول”.

كما ندد المتظاهرون بـ”الدعم السخي الذي يقدمه محمد بن زايد للميليشيات الخارجة عن القانون في الشرق الأوسط، وتطبيعه العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي”.

وجاءت تلك التظاهرات بالتزامن مع حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي رفضًا لـ زيارة محمد بن زايد لباكستان.

بن زايد

تظاهرات في باكستان رفضًا لزيارة بن زايد

اقرأ أيضًا |

خلايا الإمارات تتهاوى.. توالي توجيه الاتهامات لأذرع بن زايد

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *