Type to search

الخليج العربي رئيسي

بالصور: الإمارات تحتفي بـ”مرحاض ألماس”.. ومغرّدون يعلّقون

نزار البرديني
Share
مرحاض ألماس

أبو ظبي – الشرق الإخباري | احتفت دولة الإمارات العربية يوم السبت بإزاحة الستار عن “مرحاض ألماس” باعتباره حدثًا تاريخيًا في سجل البلاد، في خطوة أثار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب الإعلان فإنّ المرحاض الذي أعلنت عنه الإمارات هو “مرحاض تاريخي مرصع بالألماس بـ40.815 ماسة، بلغ مجموعها 334 قيراطًا، بقيمة 1.28 مليون دولار، وتم تسجيله في موسعة غينيس للأرقام القياسية، كأول مرحاض في التاريخ مرصع بالألماس”.

وعلّق المنشد السوري الشهير يحيى حوى على التغريدة قائلًا “قصدك تدخل التاريخ من أنجس وأوسخ أبوابه”.

أمّا نجلاء الثقفي فعّلقت قائلة ” لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أنا لو عندي غيرة إماراتية والله العظيم ما نشرت شي زي كذا. يا ربي رحمتك لا تخسف الأرض”.

فيما هاجم المغرد عبد الله الكبيسي التغريدة قائلًا “هذا قدركم. طلعتو من الحمامات وبترجعون إلى الحمامات هذا مكانكم الطبيعي وقدركم أصلآ”.

أمّا المغرد رزاز سعيد الشرعبي فعلّق قائلًا “هذه هي أحلامكم وطموحاتكم. الناس يبتكروا اختراعات وطلعوا الفضاء، وأنتم تنزلوا بمستواكم الحضيض. ع العموم رجعتم لأصلكم”.

وأضاف في تغريدة أخرى يقول “المرة الجاية ممكن أكبر مجرى صرف صحي”.

أمّا المغرّد أمين الأحمدي فكتب يقول ” عندما يفكر عيال الملاهي محمد بن زايد في إبهار العالم، وأردوا التسجيل في موسوعة جينيس لم يفكروا بعقولهم بل فكروا بمؤخرتهم وأبهروا العالم، وعملوا بالأموال القذرة أول مرحاض ذهبي مرصّع بالألماس تكلفة 1.8 مليون دولار. أي جهل وسفاااهة وغباء وصل إليه عيال بن زايد”.

وليس جديدًا أن تقوم الإمارات بتسجيل إنشاء “مرحاض ألماس” في قائمة إنجازاتها في موسوعة غينيس الدولية للأرقام القياسية، إّذ أصبحت هذه الموسوعة هاجسًا وهوسًا لدى المؤسسات الرسمية بالدولة.

ويسعى النظام الإماراتي من خلال تسجيل هذه الإنجازات “الوهمية” في موسوعة غينيس إلى تغطية انتهاكاته الفظيعة في حقوق الإنسان، وتدخلاته السافرة في الدول المحيطة، ونشره الفوضى والدمار في عدّة بلدن من الشرق الأوسط.

ومؤخرًا، وصفت مجلة “فوربس” الأمريكية ولي عهد دولة الإمارات محمد بن زايد بـ”الديكتاتور”، مؤكّدة أنّه “جزء من المشكلة” التي يشهدها الشرق الأوسط “وليس جزءًا من الحل”.

وجاء في مقال للكاتب وليام هارتونج نشرته المجلة الأمريكية الشهيرة قوله إنّ لدى محمد بن زايد “رؤية مظلمة لمستقبل الشرق الأوسط”، موضحًا أن ولي عهد أبو ظبي قد استغلّ الموارد العسكرية والمالية الضخمة لبلاده من أجل إحباط مظاهر الميول للديمقراطية في المنطقة.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *