Type to search

الخليج العربي رئيسي

بالصور: الإمارات تبدأ تشييد “الجناح الإسرائيلي” في إكسبو دبي 2020

عبد المالك
Share
الإمارات

دبي – الشرق الإخباري | بدأت سلطات الإمارات بشكل رسمي تشييد الجناح الخاص بالكيان الإسرائيلي في معرض إكسبو دبي 2020 في خطوة لاقت إشادة واحتفاء إسرائيلي كبير.

احتفى حساب “إسرائيل بالعربية” التابع لوزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي بالانطلاق الرسمي لأعمال بناء الجناح الإسرائيلي في معرض إكسبو دبي 2020 في دولة الإمارات.

وذكر الحساب في بيان عبر صفحته بموقع “فيسبوك” أنّ فريق العمل بالجناح والمقاول المحلي قد بدأوا في بناء الجناح، معتبرًا هذه الخطوة الإماراتية بأنّها “مرحلة هامة”.

وبيّن أن أعمال بناء الجناح الإسرائيلي في معرض إكسبو دبي 2020 تجري تحت إشراف مباشر من وزارة خارجية الكيان الإسرائيلي بالتعاون مع دولة الإمارات المضيفة.

انطلقت رسميا اعمال بناء الجناح الإسرائيلي في معرض إكسبو دبي 2020. بدأ فريق العمل بالجناح والمقاول المحلي في بناء الجناح….

Gepostet von ‎إسرائيل تتكلم بالعربية‎ am Sonntag, 19. Januar 2020

وبحسب مسؤولين إسرائيليين فإنّ الجناح الإسرائيلي في المعرض الدولي الذي تستضيفه الإمارات سيكون بمثابة فرصة فريدة لتسريع عجلة تطبيع العلاقات بين الكيان الإسرائيلي والوصول إلى العرب المواطنين.

ورأى مسؤول المعرض في وزارة خارجية الاحتلال إليعازر كوهين أنّ القيمة المضافة في مشاركة “إسرائيل” في هذا المعرض “بالنسبة لنا هو الزائر العربي والمسلم”.

يشار إلى أنّ سلطات الإمارات لم تترك مدخلًا إلى تطبيع علاقاتها مع الكيان الإسرائيلي إلا وسلكته، بل جاهر مسؤولون كبار فيها بالدعوة إلى تطبيع علني كامل.

فبعد السماح لوفود رياضية إسرائيلية بالمشاركة في مسابقات مختلفة، وكذا السماح لوفود إسرائيلية بالمشاركة في منتديات اقتصادية وسياسية متنوعة، سمحت الإمارات لـ”إسرائيل” بالمشاركة في معرض “إكسبو دبي 2020”.

ومن المقرر انطلاق فعاليات “إكسبو دبي 2020” المقام بإمارة دبي في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2020 وتستمر حتى شهر أبريل/نيسان 2021.

وكان وزير الإمارات للشؤون الخارجية أنور قرقاش عبّر عن رغبته علانية في التطبيع مع “إسرائيل”.

ورأى قرقاش، الذي يعكس الفكر السياسي لدولة الإمارات، أن الدول العربية “أخطأت” بمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي.

كما خرج مؤخرًا رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، المقرّب من حُكّام الإمارات، في مقطع فيديو يدعو إلى تطبيع فوري للعلاقات بين بلاده والكيان الإسرائيلي.

وأشار الحبتور إلى أن اتفاق السلام مع الاحتلال الإسرائيلي سيسمح للمطبعين من العرب بالخروج إلى العلن “بدلًا من الاختباء”.

اقرأ أيضًا |

“إكسبو دبي 2020″.. نافذة التطبيع الجديدة بين الإمارات و”إسرائيل”

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *