Type to search

تكنولوجيا رئيسي

بالتفصيل: كل ما تريد معرفته عن هاتف Galaxy A71

عبد المالك
Share
جالاكسي A71

سول – الشرق الإخباري | أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن هاتفها الذكي الجديد Samsung Galaxy A71 جالاكسي A71، وهو الهاتف الذكي الأحدث من سلسلة Galaxy A متوسطة التكلفة.

وقد رصد موقع “صدى التقنية” المتخصص في تقرير له مزايا وخصائص الهاتف الذكي الأحدث من سامسونج من سلسلة Galaxy A، حيث ذكر أنّ سامسونج قامت بتزويد هاتفها الذكي الجديد Galaxy A71 بأربعة كاميرات خلفية من بينهم كاميرا بدقة 64 ميجابكسل، كما زودته بشاشة Super AMOLED وبطارية كبيرة.

وذكر أنّ الهاتف يأتي بنفس تصميم جالاكسي A51، وهو التصميم بخلفية من البلاستيك بألوان متدرجة مع وجود الكاميرات الخلفية في مربع أعلى اليسار، ووجود الكاميرا الأمامية في ثقب داخل الشاشة نفسها أعلى المنتصف، وحافظت سامسونج على وجود منفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ملم، وفيما يبلغ وزن الهاتف 179 جرام، يبلغ سُمكه 7.7 ملم.

كما يحمل الهاتف الجديد من سامسونغ شاشة Super Amoled قياسها 6.7 بوصة بدقة +FHD، أو 2400×1080 بكسل بكثافة حوالي 393 بكسل/بوصة، والمغطاة بطبقة من Gorilla Glass 3 لمقاومة الخدوش والصدمات، مع وجود مستشعر للبصمات مدمجا في الشاشة نفسها، وفق التقرير.

وبيّن أنّ هاتف Galaxy A71 يعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 730 ثماني النواة مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 6 أو 8 ميجابايت، ويتوفر الهاتف بمساحة تخزينية 128 جيجابايت، مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 512 جيجابايت من خلال منفذ مستقل.

كما أوضح أنّ الهاتف يحمل بطارية قدرتها 4500 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 25 وات، ويدعم أيضًا تشغيل خطين وشبكات الجيل الرابع وواي فاي وبلوتوث 5 وNFC.

ووفق التقرير، فإنّ هاتف Galaxy A71 يأتي مزودا بأربعة كاميرات خلفية، الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة F/1.8، بالإضافة لكاميرا ماكرو لالتقاط الصور من مسافة قريبة جدا بدقة 5 ميجابكسل وأخرى للعمق بنفس الدقة لتطبيق تأثير البوكيه، إلى جانب كاميرا UltraWide بزاوية واسعة بدقة 12 ميجابكسل.

كما يأتي الهاتف مزودًا أيضًا بكاميرا سيلفي أمامية بدقة 32 ميجابكسل، مع دعم تصوير البورتريه وميزة تثبيت الصورة في أثناء تسجيل الفيديو، بالإضافة لدعم اكتشاف المشاهد وتحسين الصور تلقائيا اعتمادا على تقنيات AI.

وأشار الموقع إلى أنّ Galaxy A71 سيكون متوفرًا خلال الربع الأول من عام 2020، لكن سامسونج لم تكشف بعد أي تفاصيل عن سعر هاتفها الذكي الأحدث في فئة الهواتف متوسطة التكلفة.

اقرأ أيضًا |

تعرّف على “S95 Pro” هاتف المهمات الصعبة

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *