Type to search

أهم الأنباء رئيسي

دعوات لفتح تحقيق في جريمة السعودية في اليمن والتي خلفت مقتل عشرات الأطفال

alsharq
Share

دعى مجلس الأمن الدولي لفتح تحقيق شفاف ونزيه في الاستهداف الجوي الذي نفذه التحالف بقيادة السعودية في اليمن والذي نتج عنه مقتل عشرات الأطفال والمدنيين.

من جهتها قالت مندوبة بريطانيا لدى الأمم المتحدة كارين بيرس والتي تتولى رئاسة مجلس الأمن خلال شهر اغسطس/آب, أن أعضاء المجلس  قد عبروا عن قلقهم البالغ مما حدث من قبل التحالف في اليمن وقد دعوا لإجراء تحقيق واضح ونزيه لكشف ملابسات الحدث

يذكر أن مسؤول كبير في الأمم المتحدة قد أطلع المجلس المؤلف من 15 دولة على ملابسات الاستهداف الذي حدث.

من جهته دعا وزير الخارجية البريطانية اليوم الجمعة فتح باب التحقيق في تلك الضربة.

أما السعودية والتي تقود التحالف المسؤول عن الضربة فقالت أنها ستفتح أيضا تحقيق في الضربة التي استهدفت حافلة مدرسية في شمال اليمن والتي تعد أخر استهداف وقع في هذه الأيام وخلف عدد كبير من القتلى والجرحى في اليمن

ومن جهته نشر وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط تغريدة على موقع تويتر عبر فيها عن قلق بريطانيا من الهجوم الذي حصل في اليمن والذي أدى لمقتل عشرات الأطفال, داعيا لاجراء تحقيق نزيه وشفاف, وتابع قائلا “المملكة المتحدة تدعو كل الأطراف للحيلولة دون وقوع خسائر بين المدنيين والتعاون مع الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي دائم في اليمن”.

أما عن تفاصيل الحادثة, فيقول شهود عيان أن التحالف بقيادة السعودية استهدف حافلة نقل أطفال مدرسة بصاروخ مباشر في وسط سوق تجاري مزدحم, أدى الاستهداف لمقتل واصابة  عشرات الأطفال والمدنيين.

وقد أعلن مكتب الصحة باليمن في محافظة صعدة والتي وقع فيها الحادثة, أن الاستهداف  أسفر عن مقتل 47 شخصا وإصابة 80 آخرين، جلهم من الأطفال .

وتأكيدا على ذلك قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن أن مشفى مدعوما منها استقبل 29 جثة لأطفال دون 15 عام  ، قد لقوا مصرعهم جراء الاستهداف  فضلا عن 48 جريحا بينهم 30 طفلا.

 

يذكر أن الأمم المتحدة قد أدرجت التحالف العربي، و الحوثيين إلى جانب القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا بالاضافة لقوات الحزام الأمني المدعومة إماراتيا واللجان الشعبية وتنظيم “القاعدة”، جميعهم اضافتهم عللا اللائحة السوداء للدول والتنظيمات التي تنتهك حقوق الأطفال في مناطق النزاع.

Tags:
alsharq
alsharq

كاتب كويتي عمل قبل انضمامه إلى مجلة الشرق الاخباري كرئيس تحرير إقليمي لعدد من المواقع المهتمة بالشأن السياسي في الشرق الأوسط.

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *