Type to search

أهم الأنباء الخليج العربي رئيسي

النيابة السعودية تصدر قرارًا “حاسمًا” بحق المتحرشين

عبد المالك
Share
المتحرش في السعودية

الرياض – الشرق الإخباري | أصدر النائب العام في السعودية قرارًا حاسمًا برفض الإفراج عن المتحرشين الذين جرى إلقاء القبض عليهم بعد ظهورهم مؤخرًا في مقاطع فيديو سجّلتها كاميرات المراقبة تؤكّد تحرّشهم بالنساء.

وبحسب ما أوردت صحيفة “سبق” السعودية فإن النائب العام الشيخ سعود المعجب أصدرًا توجيهًا بإحالة المتحرشين المقبوض عليهم إلى المحكمة “لإيقاع الجزاء الشرعي عليهم”، رافضًا الإفراج عنهم بكفالة.

وخلال الأسبوع الماضي انتشرت ثلاثة مقاطع فيديو صوّرتها كاميرات المراقبة بالمولات والمحال التجارية لأشخاص تحرّشوا في سيدات خلال تجوّلهن في الأماكن العامة للتسوّق، وجرى تداول المقاطع بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعقب انتشار مقاطع الفيديو بشكل كبير، أصدر النائب العام السعودي أمرًا للسلطات المختصة بإلقاء القبض على المتحرشين ، وإحالتهم إلى النيابة العامة ليتلقوا جزاء فعلتهم.

وأكّدت النيابة العامة السعودية عقب انتشار مقاطع الفيديو أنّها ستقف “بكل حزم” في وجه المتحرشين ، وشدّدت على أنّها ستطلب من المحكمة إنزال أشد العقوبات على مرتكبي جريمة التحرش، وضمان حماية المجني عليهم، وصون خصوصيتهم وكرامتهم وحريتهم الشخصية التي كفلتها أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة المرعية، بحسب البيان.

ويظهر في إحدى مقاطع الفيديو التي جرى تداولها على هاشتاج (#_تحرش_جنسي_بفتاه_الدمام) شابًا يندفع متحرشًا بامرأة أثناء تسوّقه في أحد المحال التجارية، فيما ظهرت المفاجأة والصدمة جراء الجريمة واضحة على المرأة، ولقيت السيدة تعاطفًا كبيرًا من المتابعين الذين طالبوا السلطات بسرعة القبض على المتحرش وتقديمه للعدالة.

وقبل هذا المقطع الصادم بأقل من 24 ساعة انتشر مقطع فيديو  لشاب يتحرش بفتاتين أثناء قيادتهنّ السيارة في قرية القصيبي بمدينة الخبر، بعدما أخرج لسانه وألصقه بزجاج السيارة في إحياء جنسي، وتمكّنت شرطة التدخل السريع من إلقاء القبض عليه بعد انتشار مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشرعت المملكة السعودية في عام 2018 بتطبيق نظام جديد لمكافحة التحرش ، ينصّ على فرض عقوبات مشدّدة تتضمن سجن المتحرش لمدة تصل إلى خمس سنوات وغرامات مالية باهظة، وذلك استجابة لمطالبة غالبية المجتمع السعودي بإقرار قانون صارم لردع المتحرّشين الذين ازدادت أعدادهم وتفشّى سلوكهم المشين بشكل واسع.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *