Type to search

الخليج العربي رئيسي

النظام الإماراتي يعتقل أمريكية ابتزّها مصري بصور جنسية !

عبد المالك
Share
ميليسا ماكبورني

أبو ظبي – الشرق الإخباري | اعتقلت أجهزة أمن النظام الإماراتي سيّدة أمريكية على خلفية استخدامها “لغة قوية” في الردّ على مواطن مصري ابتزّها بصور جنسية خلال علاقة جمعت بينهما قبل عامين.

وبحسب ما ذكر موقع “دويتشه فيلله” الألماني فإنّ أجهزة أمن أبو ظبي قامت باعتقال السيدة الأمريكية ميليسا ماكبورني (57 عامًا) بعدما استخدمت خطابًا شديد اللهجة في رسالة بريد إلكتروني وجّهتها إلى مواطن مصري يبلغ من العمر 58 عامًا

وبيّن الموقع أنّ الرجل المصري كان يتحرّش بالسيدة الأمريكية من خلال إرسال صور ومقاطع جنسية لهما على بريدها الإلكتروني، كما قام بإرسال صور حميمية له مع ماكبورني إلى غرباء وإلى السفارة الأمريكية.

ولفت إلى أنّ متحدث باسم السفارة الأمريكية قال إنّ أجهزة أمن أبو ظبي احتجزت ميليسا ماكبورني بعدما وجّهت له تهمة “التشهير”.

ونقل عن نشطاء في منظمة حقوقية أعلنت تضامنها مع ماكبورني، فإنّ السيّدة الأمريكية أرسلت بريدًا إلكترونيًا إلى الرجل المصري الجنسية تطالبه فيه بالتوقف عن مراسلتها والابتعاد عنها.

ووفق منظمة (محتجز في دبي Detained in Dubai) المتخصصة في جرائم المعلوماتية فإنّ السيدة الأمريكية أنهت علاقة كانت قد بدأت في مصر قبل أربع سنوات مع مواطن مصري (تزوج) ويعمل مهندسًا معماريًا كانت تلتقيه من وقت لآخر.

وذكرت المنظمة أنّ النظام الإماراتي احتجز السيدة ماكبورني بعدما قام الرجل المصري بإبلاغ السلطات عن بريدها الإلكتروني مستغلاً قوانين الجرائم الإلكترونية في الإمارات لتقديم شكواه بحقّها

ونوّه إلى أنّه على الرغم من قدرة السيدة الأمريكية على إثبات أنّها كانت ضحية حملة لمدة عامين متواصلين من المضايقات والترهيب، إلا أنّ الأمن الإماراتي اعتقلها بزعم انتهاكها لقوانين الجرائم الإلكترونية الصارمة في الإمارات العربية المتحدة.

وقالت ماكبورني “ما مررت به قد تركني في حالة من الرعب الشديد. لقد شعرت بتهديد مستمر خلال السنوات الماضية مما تسبب لي في ضغوط لا توصف، والآن أواجه تهماً جنائية”.

ونقل الموقع الألماني في تقريره عن رادها ستيرلنغ الرئيس التنفيذي لمنظمة “محتجز في دبي” قولها إنّ “ميليسا تمر بأحد أسوأ الكوابيس التي يمكن أن يعانيها الشخص في عصر الإنترنت على مدار السنوات الأربع الماضية؛ لقد تلقت الكثير من الرسائل المسيئة ذات طبيعة جنسية للغاية”.

وبيّنت ستيرلنغ أن السيدة الأمريكية تواجه ملاحقة قضائية من النظام الإماراتي بزعم ارتكاب إحدى جرائم الإنترنت لمجرد استخدامها “لغة قوية ضد المعتدي عليها”، مشيرة إلى أنّ ماكبورني قد تواجه ما يصل إلى عامين في السجن إذا تمّت إدانتها.

وتوقّعت المنظمة الحقوقية الدولية أن يقوم النظام الإماراتي باحتجاز السيّدة الأمريكية في دبي ومنعها من مغادرة البلاد بعدما احتجز جواز سفرها إلى حين النظر في قضيّتها خلال شهر مايو/أيّار المقبل.

اقرأ أيضًا |

بالفيديو: حكاية أرتور مع أحمد منصور داخل جحيم السجون الإماراتية

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *