Type to search

الخليج العربي رئيسي

النظام الإماراتي يستقبل متسابقين إسرائيليين بـ”الأحضان”

نزار البرديني
Share
متسابقين إسرائيليين

أبو ظبي – الشرق الإخباري | يواصل النظام الإماراتي إظهار تطبيعه العلني مع الكيان الإسرائيلي، غير مبالٍ بحالة الرفض الشعبية الإماراتية أو العربية، والأكثر إجرامًا من ذلك ما يفرضه من حصار على شقيقه القطري فيما يستقبل متسابقين إسرائيليين بالأحضان والقبلات.

وبحسب ما أعلن حساب تابع لوزارة خارجية الكيان الإسرائيلي فإنّه من المقرر أن يشارك للمرة الأولى فريق إسرائيلي في سباق للدرجات الهوائية تستضيفه فعالياته دولة الإمارات في الأيام المقبلة.

ونقلت قناة “كان” العبرية عن أحد ركاب الدراجة في الفريق الإسرائيلي الذي سيشارك في السباق تحت “علم إسرائيل” وصفه لكيفية استقباله من قبل النظام الإماراتي والمشرفين على السباق.

وقال المتسابق الإسرائيلي “الشعور رائع. الإمارات مكان مميز يحبس الأنفاس. يتم استقبالي بالأحضان، والناس هنا ودودون جدًّا”.

ولا يقتصر التطبيع الإماراتي المتسارع مع الكيان الإسرائيلي على استضافة متسابقين إسرائيليين في هذا السباق، فبرغم أنّه لا يوجد علاقات رسمية بين أبو ظبي و”تل أبيب” إلّا أنّ النظام الإماراتي يتهافت من أجل تطبيع كامل علاقاته مع الكيان الإسرائيلي.

ومؤخرًا، شرعت سلطات الإمارات بشكل رسمي في تشييد الجناح الخاص بالكيان الإسرائيلي في معرض إكسبو دبي 2020 في خطوة لاقت إشادة واحتفاء إسرائيليًا كبيرًا.

وذكر حساب “إسرائيل بالعربية” التابع لوزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي في بيان عبر صفحته بموقع “فيسبوك” أنّ فريق العمل بالجناح والمقاول المحلي قد بدأوا في بناء الجناح، معتبرًا هذه الخطوة الإماراتية بأنّها “مرحلة هامة”.

وبيّن أن أعمال بناء الجناح الإسرائيلي في معرض إكسبو دبي 2020 تجري تحت إشراف مباشر من وزارة خارجية الكيان الإسرائيلي بالتعاون مع دولة الإمارات المضيفة.

كما احتفت وسائل إعلام إسرائيلية بالتغريدة التي كتبها وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد وعبّر فيها عن تضامنه مع ضحايا المحرقة النازية “الهولوكوست” بحق اليهود.وقالت صحيفة “يسرائيل هيوم” اليمينية المتطرّفة إنّ بن زايد غرّد بشكل مفاجئ وغير متوقع بكلام عبّر فيه عن تضامنه مع ضحايا “الهولوكوست”، مقتبسة قوله “في ذكرى المحرقة النازية نقف مع الإنسانية في رفضها للعنصرية والكراهية والتطرف. نتذكر معا الأرواح التي أزهقت كي لا تتكرر هذه الجرائم ضد البشرية”.

ولاحقًا، هاجم وزير خارجية الإمارات الشعب الفلسطيني قيادة وشعبًا على خلفية رفضهم للخطة الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية والمعروفة إعلاميًأ باسم “صفقة القرن”.

وأعاد بن زايد، عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، نشر مقال لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، يحمل عنوان “الفلسطينيون يخسرون في كل مرة يقولون فيها: لا”.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *