يلفت أن الممثل المصري قد توفي في أحد مستشفىيات العاصمة القاهرة وبالتحديد دار الفؤاد أثر أزمة قلبية مفاجئة ألمت به وتسببت بدخوله المستشفى مساء الخميس.

وكان الممثل المصري الشهير حسن حسني قد ولد  في حي القلعة بتاريخ 15 أكتوبر من عام 1931) علماً بأن أباه كان يعمل مقاولا.

وشارك حسن حسنى فى العديد من الأعمال التليفزيوينة والسينمائية الهامة خلال المواسم الماضية، حيث كان له دور كبير فى مسلسل “سلطانة المعز” مع غادة عبد الرازق، والذى عرض فى موسم دراما رمضان المنقضى، ومن قبلها شارك فى مسلسل “أبو جبل” مع مصطفى شعبان، والذى تم عرضه فى موسم دراما رمضان الماضى.

كما وكان حسني مشارك في موسم عيد الأضحى السينمائى الماضى ايضاً ، من خلال فيلم “خيال مآتة”، بطولة أحمد حلمى، ومنة شلبى وخالد الصاوى وبيومى فؤاد.

وتعتبر أعمال حسن حسني مثل مسلسل “بوابة الحلواني” و”رأفت الهجان” وأفلام “المغتصبون” و”المواطن مصري” و”القاتلة” و”السيد كاف” و”سارق الفرح” و”ناصر 56″ من العلامات الفارقة في مسيرته الفنية.

ويبقى  الفنان الراحل حسن حسني “قشاش السينما والفيديو والمسرح”، حتى ولو بدى المسرح متراجع من قائمة اهتماماته وذلك نتيجة انشغاله في السينما، فكان آخر ما قدمه هو مسرحية “لما بابا ينام”، الذي توقف عرضها بعد وفاة الفنان الراحل علاء ولي الدين.

تجدرالإشارة أن الفنان الراحل حسن حسني قد نال بالعديد من الجوائز على مدى مشواره إضافةً لتكريمه من قبل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين عام 2018.