Type to search

الخليج العربي رئيسي

المزروعي والحمادي.. عبد الخالق عبد الله يهاجم رافضي المصالحة مع قطر

عبد المالك
Share
عبد الخالق عبد الله

أبو ظبي – الشرق الإخباري | هاجم الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله ، المستشار السياسي السابق لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، مغردين إماراتيين عبّروا عن رفضهم لإجراء مصالحة مع دولة قطر يتمّ بموجبها إنهاء الحصار المفروض على الدوحة منذ عام 2017.

وقال عبد الله، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، إنّه يعتقد أنّ “قرار طَي صفحة الخلاف الخليجي قرار استراتيجي لا رجعة فيه، مهما حاول الصغار عرقلته” على حدّ قوله.

وأضاف المستشار السياسي السابق لمحمد بن زايد “الدعوة لمقاطعة خليجي 24 دعوة خبيثة لا تصدر عن عاقل يود الخير للبيت الخليجي ويسعى لتحقيق الأخوة الخليجية”.

 

وجاء هجوم عبد الخالق عبد الله الحاد في أعقاب قيام بعض المغردين الإماراتيين، أبرزهم حمد المزروعي، وعلي الحمادي، بكتابة تغريدات بذيئة تسيء إلى دولة قطر، وتحديدًا إلى الشيخة موزة المسند، والدة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

واستهجن عدد من المغردين الخليجيين تغريدات المزروعي والحمادي البذيئة والمنافية للأخلاق والآداب العامة التي يعرف بها أهل الخليج، مطالبين ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد بلجمهم ووضع حدّ لهم ولتغريداتهم.

وطالب الأكاديمي والكاتب السعودي مهنا الحبيل سلطات بلاده بإتمام المصالحة مع دولة قطر، ووضع حدّ للحصار المفروض على البلد الخليجي منذ صيف عام 2017، وإعادة اللحمة إلى البيت الخليجي.

وكتب الحبيل قائلًا “واضح بأن الحملة البذيئة لمغردي أبو ظبي المكلفين كانت تهدف لتجديد أجواء اشتباك مع قطر. وانسحاب الإمارات من خليجي 24 والمزيد من التصعيد في التوتر مع الدوحة لا يهم مطلقا”.

وتابع “غالبا تصعيد أبو ظبي للغة البذاءة في حسابات تويتر، التي ترتبط بمسؤولية عليا بسبب رفض الدوحة لدمج أبو ظبي في فك الاشتباك. في حين تدرك السعودية الآن بأن المفاوضات مع الدوحة خارج كل الذاكرة السياسية للمنطقة اليوم وحاجتها لوقف تصدع موقعها يدفعها لمفاوضات ثنائية مع قطر ترفضها أبو ظبي”.

ووفق الأكاديمي والكاتب السعودي فإنّ المشهد حاليًا يتركز على قدرة النظام السعودي على الاستقلال هذه المرة عن التبعية إلى سياسيات ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، مشيرًا إلى أنّ “الشواهد (أمام المملكة السعودية) واضحة، فكل تراجع هي من يسدد خسارته”.

اقرأ أيضًا |

بعد تغريدات المزروعي .. عميد قطري سابق يهاجم بن زايد : أسود الوجه

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *