Type to search

أهم الأنباء رئيسي فلسطين

الكشف عن أكبر عملية تجسس إسرائيلية في غزة

alsharq
Share

أفشلت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أكبر عملية تجسس إسرائيلية في قطاع غزة “خلال العقد الأخير”، لكنها فقدت 6 من مقاوميها خلال العملية.

وقالت كتائب القسام في بيان صحفي اليوم الأحد إن مقاوميها استشهدوا وهم في مهمةٍ أمنيةٍ وميدانيةٍ كبيرة، حيث كانوا يتابعون أكبر منظومة تجسسٍ فنيةٍ زرعها الاحتلال في قطاع غزة خلال العقد الأخير للنيل من شعبنا الفلسطيني ومقاومته.

وأضافت أن الشهداء نجحوا بعد عملٍ وجهدٍ دؤوب في الوصول إلى تلك المنظومة الخطيرة، وتمكنوا من حماية شعبنا ومقاومته من مخاطر غايةٍ في الصعوبة، وأفشلوا هذا المخطط الاستخباري التجسسي الكبير الذي كان يعول عليه العدو الصهيوني وأجهزة مخابراته.

ومضت قائلة إن الشهداء قدموا أرواحهم الطاهرة فداءً لشعبهم وهم يتعاملون مع هذه المنظومة الخطيرة التي كانت تحمل في تركيبتها التفجير الآلي (التفخيخ) كما أعدها العدو الصهيوني.

وكشفت الكتائب أن مقاوميها أنجزوا على مدار سني عملهم مهماتٍ حساسةً في إطار حرب العقول مع العدو الصهيوني، وقد حققوا إنجازاتٍ مهمةً في حماية مشروع المقاومة، كان آخرها وأخطرها حدث الأمس الذي قضوا فيه شهداء.

وأرجأت القسام نشر جوانب مهمة في هذا الحدث الكبير أمام الشعب الفلسطيني إلى مرحلة لاحقة.

وتوعدت القسام الاحتلال بدفع الثمن غاليا “وتسديد فاتورة الحساب قادم لا محالة بإذن الله، وإن النتائج ستكون مؤلمة لهذا العدو الغاصب”.

وكانت كتائب القسام أعلنت مساء أمس استشهاد ستة من أعضائها في انفجار بمدينة الزوايدة وسط قطاع غزة، وحمّـلت الاحتلال المسؤولية.

وشارك حشد كبير من الفلسطينيون اليوم في تشييع جثامين الشهداء، على رأسهم رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية.

وقال هنية أثناء التشييع إن حماس أحبطت مئات العمليات الأمنية والاستخبارية للاحتلال بقطاع غزة، مشيرًا إلى أن هؤلاء الشهداء حفظوا مئات الأرواح والعمق الأمني لغزة.

وأضاف أن حركة حماس تتفوق في معركة العقول ضد الاحتلال رغم ما يملكه من إمكانات كبيرة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تكشف حماس فيها عمليات تجسس إسرائيلية بعضها فنية في غزة، فيما أعلن الاحتلال عدة مرات نجاح الحركة في اختراق منظومته الأمنية والتجسس على أخطر الملفات السرية.

Tags:
alsharq
alsharq

كاتب كويتي عمل قبل انضمامه إلى مجلة الشرق الاخباري كرئيس تحرير إقليمي لعدد من المواقع المهتمة بالشأن السياسي في الشرق الأوسط.

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *