Type to search

رئيسي شؤون دولية

الفلبين تجلي 200 ألف شخص وتغلق مطارها الرئيس

عبد المالك
Share
الفلبين

مانيلا – الشرق الإخباري | قامت سلطات الفلبين اليوم الأحد بإجلاء 200 ألف شخص من المناطق الساحلية والجبلية، كما قامت أيضًا بإغلاق مطارها الدولي الرئيسي؛ تأهّبًا واستعداد لحلول ضيف ثقيل على مناطق في البلد الآسيوي.

واتّخذت السلطات الفلبينية خطوة إجلاء مواطنيها من المناطق الساحلية والجبلية وكذلك أغلقت مطارها الدولي الرئيسي بسبب مخاوف من حدوث فيضانات وانهيارات أرضية بفعل إعصار قوي من المتوقّع أن يضرب اليابسة في البلاد ليل الاثنين.

ووفق ما ذكر مكتب الأرصاد الجوية فإنّ الإعصار كاموري، وهو الإعصار العشرين الذي يجتاح الفلبين هذا العام، من المتوقع أن يصل الى اليابسة في جزيرة لوزون الرئيسية بالفلبين محملًا برياح سرعتها 165 كم في الساعة وعواصف سرعتها 230 كم في الساعة، بحسب ما نقلت عنه وكالة “رويترز”.

وأعلنت سلطات المطار الرئيسي بالفلبين أنّ جميع مباني الركاب الأربعة في مطار نينوى أكينو الدولي بالعاصمة مانيلا سوف تغلق من الساعة 03:00 إلى 15:00 بتوقيت جرينتش يوم غدٍ الثلاثاء؛ كإجراء احترازي في ظل وصول الإعصار.

وقامت سلطات البلاد برفع مستوى التحذير من الأعاصير المدارية في 35 مقاطعة، كما قامت بالطلب من السكان في المناطق الواقعة في مسار الإعصار، أن يكونوا على أهبة الاستعداد من أجل مواجهة أي انهيارات أرضية محتملة.

وقد تمّ تصنيف الإعصار الذي سيضرب الفلبين بأنّه من الفئة الثالثة، ومن المتوقع أن يكون محمّلًا بهبوب عواصف وينتج عنه فيضانات بفعل الرياح والأمطار الغزيرة؛ لذلك أعلنت وكالة مواجهة الكوارث في البلاد أنّها قامت بإجلاء 200 ألف شخص من عشرات المقاطعات في لوزون جنوبي البلاد.

يشار إلى أنّ الفلبين، هي جمهورية دستورية تقع في جنوب شرق آسيا غرب المحيط الهادي، وهي عبارة عن أرخبيل مكون من 7,641 جزيرة، ويجتاحها في المتوسط 20 إعصارًا بشكل سنوي.

ويقدر عدد سكان الفلبين بحوالي 92 مليون شخص؛ ما يضعها في المرتبة 12 عالميًا حسب التعداد السكاني، كما تشير التقديرات إلى وجود 11 مليون مغترب فلبيني في جميع أنحاء العالم، إضافة إلى توجد أعراق وثقافات متعددة في جميع أنحاء الجزر المترامية، ويتميّز مناخ البلاد بأنّه استوائي، وتعد واحدة من أغنى مناطق التنوع الحيوي في العالم.

اقرأ أيضًا |

البندقية .. المياه تغرق “المدينة العائمة”

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *