Type to search

الفلبين اغتصاب وقتل جماعي لمضيفة طيران .. يثير موجة غضب حول أداء الشرطة

رئيسي منوعات

الفلبين اغتصاب وقتل جماعي لمضيفة طيران .. يثير موجة غضب حول أداء الشرطة

alsharq
Share
أثارت جريمة اغتصاب وقتل مضيفة الطيران، موجة غضب على أداء الشرطة، بعد أن عثر على جثة المضيقة مقتولة بعد اغتصابها على يد مجموعة من الرجال داخل فندق جاردن سيتي في مانيلا عاصمة الفلبين.
تم العثور على المضيفة كريستين داسيرا ميتة، في حوض استحمام داخل فندق جاردن سيتي جراند، بماكاتي في منطقة متروبوليتان مانيلا ب‍الفلبين، يوم رأس السنة الجديدة.
واتهم 11 رجلا على الأقل باغتصاب ثم قتل المضيفة، التي تعمل ضمن طاقم شركة الطيران “PAL Express”، والبالغة من العمر 23 عاما، بعد أن كشفت تحقيقات الشرطة عن وجود إصابات في ذراعيها وساقيها وآثار حيوانات منوية على جسدها.
في الرابع من يناير/كانون الثاني، أصدرت الشرطة بيانا قالت فيها إنها قد “حلّت” لُغز مقتل المضيفة الجوية، موضحة أنها تعرّضت للاغتصاب والقتل، وأضافت أنها ألقت القبض على ثلاثة مشتبه بهم، بينما تسعة آخرون “لا يزالون طلقاء”.
لكن المدعين العامين أسقطوا التهم لاحقا، وقالوا إن المزيد من التحقيقات، بما في ذلك تشريح الجثة، كشفت عن وفاة المضيفة داسيرا، بسبب تمدد الأوعية الدموية في الدماغ.
ورفضت والدة المضيفة القتيلة نتيجة تشريح الجثة، وأصرت على أن ابنتها تعرضت للاغتصاب والقتل، وأنه يجب محاسبة قتلتها.
وروى أحد زملاء المضيفة الراحلة، ويدعى روميل غاليدا، الذي تم اعتقاله لاحقا كمشتبه به، كيف استيقظ صباحا ولاحظها نائمة في حوض الاستحمام.
وقال إنه غطاها ببطانية قبل أن يعود إلى النوم، ولم يكتشف أنها كانت مريضة للغاية إلا عندما استيقظ في وقت لاحق وأطلق ناقوس الخطر.

ضجة وغضب

أحدثت القصة ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي، وظلت متصدرة المشهد لأيام. وسجّل وسْمٌ ينادي بالعدالة في قضية كريستين انتشارا واسعا إثر صدور بيان الشرطة، رغم إلقاء البعض باللوم على كريستين للاحتفال مع كل هذا العدد من الرجال.

ودعا قائد الشرطة الوطنية في عموم البلاد، الرجال التسعة الطلقاء إلى تسليم أنفسهم في غضون 72 ساعة، وإلا سيخضعون للتوقيف بالقوة إذا لزم الأمر.

كما أعلن عضو مجلس الشيوخ في الفلبين، ماني باكياو، عن جائزة مالية قدرها عشرة آلاف وأربعمئة دولار أمريكي لمن يُدلي بمعلومات عن مقتل كريستين.

أقالت السلطات في الفلبين رئيس شرطة إحدى المناطق الراقية في العاصمة، مانيلا، من منصبه، وذلك “لتعاطيه بشكل غير مهني” مع قضية مقتل مضيفة جوية شابة.

ويقول المنتقدون إن القضية تمثّل تجاهلاً للإجراءات القانونية المقررة، وهو انتقاد أثير من قبل بسبب تنفيذ الشرطة قرار الرئيس رودريغو دوتيرتي شن “حرب على المخدرات”.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *