Type to search

رئيسي منوعات

تابعي أبرز الخلطات المُعدة منزلياً للتغلب على إصفرار الظفر

نزار البرديني
Share
الظفر

لا شك أن الظفر يعد مثل البشرة تماماً فهو يحتاج إلى التنفّس، كما وأن طلاء الأظافر كسواه من مساحيق التجميل التي تعيق الظفر من التنفّس، ليس فقط من خلال الطبقة التي تكسو الظفر بل أيضاً بسبب تغلغل الموادّ الكيميائيّة التي يحتويها الطلاء داخل المسامّ والتي من الممكن أن تؤدّي إلى حروق في طبقتها الداخليّة بعد 3 أيّام من تطبيقه.

 

ماهي أفضل الطرق والحلول لتفادي اصفرار الأظافر وتغيّر لونها وكيفيّة الاعتناء بها منزلياً:

1- زيت شجرة الشاي:

حيث أن المنتجات التي تحتوي على زيت الشاي تتمتّع بفوائد عديدة تساعد في حماية الأظافر من الالتهابات.

2- صودا الخبز:

تعرف صودا الخبز بخصائصها المبيّضة والمقشّرة والتي تساعد بقوة في إزالة الإصفرار. ينبغي عليكي القيام بمزج ملعقة كبيرة من صودا الخبز ، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون بالإضافة لملعقة صغيرة من عصير اللّيمون حتى يصبح الخليط كالمعجون، ثمّ قومي بفرك أظافركِ بالخليط باستخدام فرشاة أسنان طريّة وناعمة. واتركيه لمدّة لا تقل عن 5 دقائق، واغسلي أظافركِ بماء دافئ. قومي بتكرّار هذا العلاج مرّة في كلّ أسبوعين.

3- معجون تبييض الأسنان:

تستطيعي كذلك استخدام معجون تبييض الأسنان في علاجها ، ما عليكي إلا القيام بفركها بكميّة قليلة منه وبعد عدد من الدقائق اغسليها بالماء، ثمّ قومي بترطيبها.

4- خلّ التفّاح:

تعتبر الأحماض الموجودة في خلّ التفّاح من الاشياء التي تساعد في التخفيف من تغيّر لون الأظافر، كما وتقوم بمعالجة الالتهابات التي تصيبها وتتسبّب في تصبّغها. كل م اعليكي القيام به هو خلط نصف كوب من الخلّ وكوباً من الماء الفاتر، ثم تضعي أظافركِ في الخليط لمدّة 20 دقيقة ، وتقومي بتجفّفيها. احرصي على تكرّار هذه العمليّة 3 مرّات يوميّاً ولمدّة شهر للتخلّص من الالتهابات، الحدّ من الاصفرار، وتعزيز نموّ الأظافر وجعلها أكثر قوّة.

المصدر: موقع روزانا

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *