Type to search

السياح الإسرائيليون هربوا المخدرات على أعين الأمن الإماراتي

الخليج العربي رئيسي

السياح الإسرائيليون هربوا المخدرات على أعين الأمن الإماراتي

alsharq
Share

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، ما قالت عنه تفاصيل عملية تهريب مخدرات نفذها عدد من السياح الإسرائيليين الذين سافروا إلى دبي قبل عدة أيام لقضاء عطلة رأس السنة الميلادية، مشيرة إلى أنهم هربوا مخدر الحشيش والماريغوانا.

وقالت الصحيفة إن حوالي ثمانية آلاف إسرائيلي وصلوا إلى دبي للاحتفال بالعام الميلادي الجديد، في الإمارة التي تشتهر بإقامة أضخم عروض الألعاب النارية بهذه المناسبة.

وأوضحت الصحيفة، أن الإسرائيليين الذين ذهبوا للاحتفال بدخول العام الجديد في دبي، ضربوا عصفورين بحجر واحد؛ من خلال الابتعاد عن الإغلاق الذي تعيشه إسرائيل للمرة الثالثة منذ بداية جائحة فيروس كورونا، إضافة إلى الاستمتاع بالاحتفالات التي تعيشها دبي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن السياح الإسرائيليين أدخلوا المخدرات معهم للاستعمال الشخصي كما قالوا، وأنهم يجهلون القوانين الصارمة والعقوبات المشددة التي تفرضها دولة الإمارات على الأشخاص المتورطين بحيازة المخدرات.

سرقة الفنادق 

وكانت صحيفة صحيفة “يديعوت أحرونوت” كشفت هي الأخرى عن تفاصيل فضيحة أقدم عليها السياح الإسرائيليين في فنادق دبي وذلك وفق شهادة أدلى بها رجل أعمال إسرائيلي للصحيفة.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية، أنه رغم مرور فترة زمنية وجيزة على الرحلات الجوية بين إسرائيل والإمارات؛ إلا أن تقارير بدأت تتحدث عن سياح إسرائيليين يسرقون محتويات من غرف الفنادق بدبي.

ونقلت الصحيفة عن رجل الأعمال الإسرائيلي قوله: “أزور الإمارات منذ سنوات عديدة حيث أقوم بأعمال تجارية هناك، وفي الشهر الماضي وصلت إلى الفندق المعتاد الذي كنت أقيم فيه وشعرت بالفزع عندما وجدت في بهو الفندق إسرائيليين يتم فتح حقائبهم قبل تسجيل المغادرة للبحث عن أشياء مسروقة من الغرف”.

وأضاف: “رأيت مجموعة من الشباب وقد كدسوا المناشف وغلاية في حقائبهم، مؤكداً أنه تم العثور في حقيبة سائحة إسرائيلية أخرى بالفندق ذاته على مصباح، لا يتعدى سعره بضعة شواكل (الدولار يساوي 3.22 شيكل إسرائيلي).

المزيد : صحيفة عبرية: دبي أرض الدعارة الموعودة لليهود الإسرائيليين

50 ألف سائح إسرائيلي

وفي منتصف ديسمبر، قالت وزيرة السياحة الإسرائيلية، أوريت فركاش هكوهين، إن ما لا يقل عن 50 ألف سائح إسرائيلي زاروا الإمارات منذ توقيع معاهدة السلام في سبتمبر الماضي، مشيرة إلى أن هؤلاء احتفلوا بعيد الأنوار اليهودي (حانوكا) في الإمارات.

الجدير ذكره، أن الإمارات وإسرائيل وقعتا منتصف أيلول/سبتمبر الماضي، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ولاحقاً وقع البلدان على اتفاق للإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول.

 

Tags:

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *