Type to search

السياحة رئيسي

السياحة في الهند تعرف على كل ما تريده بالتفصيل

Avatar
Share
السياحة في الهند تعرف على كل ما تريده بالتفصيل

تتمتع الهند بوجود الكثير من المناطق السياحية فيها، ومن أجل هذا تعتبر السياحة في الهند مميزة، وتتوفر فيها جميع مقومات الجذب السياحي التي تعتبر العمود الفقري لتطوير السياحة، فلديها المناخ الذي تكمن جاذبيته في تنوعه وتباينه، مما تتاح الفرصة لتدفق الملايين من السياح على مدار العام، فإذا ما قررت السياحة في الهند فتأكد بأنك سوف تضيف شيئاً فريداً ومثيراً إلى ألبوم حياتك الشخصية، لكن قبل ذلك دعنا نساعدك في التعرف على أهم المناطق السياحية في الهند واختلافها على حسب نوع السياحة التي ترغب بتأديتها سواء سياحة للاستجمام والاسترخاء، أو سياحية تاريخية أو سياحة حبا بالمغامرة وعشقا بتجربة المخاطر، كل ولاية في الهند لديها هوية مميزة ولديها شيء خاص لتقدمه. تترك كل ولاية تأثيرًا لا ينسى على أذهان المسافرين، بعض من الوجهات السياحية الرائعة هي راجستان وكيرالا وغوا وماديا براديش وفاراناسي وأغرا ولاداخ التي لديها الكثير لاستكشاف وتقديم نطاقات للقيام بأنشطة مختلفة.

شاهد أيضاً: المناطق السياحية في اليونان

شاهد أيضاً: مناطق السياحة في انكلترا

ما هي أبرز المعالم السياحية في الهند؟ وكيف هي طبيعة السياحة في الهند بشكل عام؟

تتميز المناطق السياحية في الهند بتنوعها الواسع، فهناك المساجد والكنائس القديمة والقلاع التاريخية الجميلة، وعلى المقومات الأثرية والتاريخية التي تساعد على تطوير السياحة في الهند، تشكل هذه المقومات آثار الحضارات القديمة الموجودة في مناطق متفرقة بالهند ولكن بشكل خاص في الشمال وتحديدا في نيو دلهي، وأغلبها معابد قديمة التي تعود لزمن بعيد جداّ، كذلك الكنائس والجوامع إضافة إلى قصور الملوك والأمراء الذين توالوا على حكم الهند، ففي حال كان الهدف من السياحة هو لغرض ديني أو تاريخي فإن تاج محل ستكون يجب أن تكون وجهتك الأولى فهو أحد العلامة المميزة من أجل السياحة في الهند، موقعه في أغرا وهو عبارة عن ضريح من الرخام الأبيض، تم تشييده على زمن المغول وقد بناه الإمبراطور المغولي شاه جاهان. يأتيك في المقام التالي حدائق المغول الواقعة في راشترباتي وقد بنيت على النمط المعماري البريطاني، تحتوي الكثير من النوافير المائية، كما أنها ممتلئة بأشجار الزهرة، أما الخيار الثالث فهي القلعة الحمراء التي بنيت من أكثر من ثلاثمائة سنة، وكانت تعتبر مكان سكن الملك وحاشيته، هذا الموقع يعرض مستوى عال جدا من الفن، وعمل الزينة، فهو مفتوح على اثنين من البوابات الرئيسية ، وبوابات دلهي ولاهور.

شاهد أيضاً: المعالم السياحية في فرنسا

 

تاج محل

حدائق المغول

 

القلعة الحمراء

الحصن القديم “بورانا قيلا” وهو حصن تم تشييده بواسطة الامبراطور همايون شاه وشير، ذو شكل مستطيلي، ويحتوي على برج شير ثماني الشكل والمؤلف من  طابقين، أكثر ما يميز الحصن هو وجود المتحف الأثر بداخله، إضافة إلى أقدم و أكبر حديقة حيوان في الهند مما منحه الجمال التاريخي

الحصن القديم

وأخيرا يمكنك زيارة كهوف أجانتا الواقعة في اونج آباد التابعة لولاية ماهاواستر، وتبعد عن مومباي حوالي 10 كم، ويعود تاريخ تلك الكهوف إلى أكثر من 2000 سنة قبل الميلاد، وهي أورع ما تم نحته وما زال باقيا حتى يومنا هذا، ففيها اللوحات والمنحوتات الرائعة الجمال التي تشتمل على نظام فني في تكوين المشاهد مرتبط ببعضه وخاضع لإيقاع واضح يتحقق معه الانسجام و التوازن، وتتنوع الأنماط في كهوف أجانتا لتبرز الاختلاف بين تعدد المدرسة الفنية مع الوقت، لتبز تلك الأنماط في الكهف الأول والثاني والسادس عشر الذي يحتوي على منحوتات ذات معالجة فائقة لمستويات الظلال والأضواء، بأشكال تعبر عن صفاء الروح وجمال النفس.

كهودف أجانتا

إن كان الهدف من السياحة في الهند هو الاستشفاء وتنقية الذهن وحب التأمل والتفاخر فإن المناطق السياحية في الهند تمتاز باكتنازها بطبيعة ساحرة  من غابات شبه استوائية نظرا لطبيعة مناخها المعتدل والمائل إلى الرطوبة، إضافة لوجود مصبات الأنهار وعيون الماء التي تنبع من أعالي وأطراف الجبال التي تحيط بقراها ومدنها، لكن غالبا ما تكون  المسطحات المائية ذات وضع مميز وخاص في نفوس الكثير من السياح بما توفره من راحة بال وهدوء للأعصاب،  أفضل مثال على ذلك هو بحيرة القمر  ويطل عليها اسم شاندرا تال تقع في الهمالايا وتحديدا قرب وادي سبيتي، وهي منطقة رائعة وغنية جدا بالمناظر الطبيعية الخلابة التي ستمتعك بكل تأكيد يقصدها السياح دوما خاصة وأن  الوصول إليها ليس بتلك الصعوبة، حيث يمكن ذلك مشياً، وأفضل أوقات زيارتها تكون في فصل الصيف حيث تتكاثر على أطرافها الورود البرية والتي تضم المروج الشاسعة من البحيرة، وقد أطلق عليها بحيرة القمر أو شاندرال بسبب الشكل الهلالي مساحتها حوالي 2.5 كم مربع، وخلال الشتاء تكون متجمدة بالكامل، وخلال الصيف تكون موقعا مميزا للتخييم على ضفافها.

شاهد أيضاً: السياحة التاريخية في اليونان

بحيرة القمر

خيارك الثاني ستكون شواطئ غوا وهي أنجونيا وباكا وبناوليم وكالانغوتي بالإضافة إلى كاندوليم، تتميز جميعها بالمناظر الخلابة الجاذبة للسياح، وهي ممتدة على كامل غوا أو تقريبا حوالي 80% من طول الشاطئ وتتوفر فيها أشجار النخيل وجوز الهند بكثرة، بتوافيد إليها ملايين من السياح كل سنة، لتفترق بين شواطئ شمالية مخصصة للأجواء والسهرات الليلية مثل شاطئ أنجونيا الممتد على طول الحدود من بحر العرب ويقع في بارديز تالوكا ، وعلى بعد 18 كيلومترا عن باناجي، وبين الشواطئ الجنوبية مثل شاطئ بناوليم حيث يمكنك أن تسترخي فيه وتستمع بأشعة الشمس، كما أنه شاطئ مميز للصيد ويمتد حوالي 40 كم بعيدا عن بانجي، لتكون غوا الواقعة غرب الهند أحد أهم المناطق من أجل السياحة في الهند خاصة السياحة الهادفة إلى الاسترخاء والاستشفاء

شاطئ أنجونيا

 

كالانغوتي

في حال كان دافعك إلى  السياحة في الهند هو حب المغامرة والمخاطرة فإن المناطق السياحية في الهند تمتاز بوجود هذه الأماكن التي تدفعك غلى القيام بمغامرتك فلا يوجد مكان أروع لزيارته مثل  قمم الجبال وتجربة ممارسة رياضة التزحلق على الجليد المتراكم على البحيرات المتجمدة أو على الثلج على سفوح الجبال، حيث ستقضي هناك أكثر  اللحظات إثارة ومتعة، ومن أفضل الأمثلة والوجهات من أجل السياحة في الهند حبا للمخاطرة هي زيارة جبال شيملا شتاء والواقعة شمالي الهند، والتي تحتوي على معبدها الشهير كذلك تتميز بوجود منصات للتزحلق على الثلج، بالإضافة إلى خيار آخر وهي زيارة دارجلينغ الواقعة في ولاية البنغال وتحديدا قرب الهيمالايا، وتتميز بسفوح جبلية خلابة ومناسبة لمحبي المغامرة والطبيعة الجبلية، حيث ترتفع عن سطح البحر تقريبا حوالي 2200 متر، كما يمكن زيارة بحيرة القمر أو شاندرا شتاء لكنها ستكون مغامرة محفوفة بالمخاطر، على عكس زيارتها في فصل الصيف.

شيملا

من أجل المغامرة والسياحة في الهند ذات الإثارة، توجد في الهند وتحديدا على مقربة من كلكوتا على سفوح الهمالايا الشرقية، محمية الحياة البرية جالدابرا بمساحة تصل إلى أكثر من خمسين كم مربع توجد فيها النمور الينغالية والقيلة والبسون الهندي وغيرها الكثير من أنواع الحيوانات التي ستواجهها مباشرة في طريقك بالمحمية.

 

جالادبرا

ومن المدن السياحية الهامة في الهند

مدينة الوار الإمبراطورية

يجب على الأشخاص الذين لديهم خطة لرؤية الوجهة الرائعة خلال وقت إجازتهم زيارة المدينة الوار الإمبراطورية التي تجذب انتباه الناس بمعالمها الفريدة. ألوار الوجهة الأكثر جاذبية التي تقع في ولاية راجاستان ولاية راجستان هي محاطة بشكل جميل من قبل تلال أرافالي الضخمة.

المدينة الأميرية هي إحدى المدن الرئيسية لحكام راجبوت، وقد تم الاستيلاء عليها من المغول في عام 1771 م من قبل حاكم كاشاواها براتاب سينغ. تم تهجئة المدينة كأولوار أثناء الحكم البريطاني وبعد ذلك تحول الاسم إلى ألوار. تحيط به أرافالي الجميلة التي تتراوح هذه الوجهة الرائعة لراجستان بالقرب من دلهي.

إذا قررت الذهاب في السياحة في الهند ستكون زيارة المدينة تجربة ممتعة لعشاق التاريخ بالإضافة إلى محبي الطبيعة حيث تحيط الأرض الجميلة بالعديد من المواقع الخلابة. تُعرف مدينة راجبوتانا الجميلة أيضًا باسم بوابة تايجر في راجستان وهي أيضًا مدينة رائعة لاستكشافها حيث توجد أنواع مختلفة من عوامل الجذب.

ستفتن الأعجوبة المعمارية في مملكة راجبوت والمدينة أيضًا مدينة فيراتناغار القديمة. يشار إلى هذه المنطقة باسم ماتسيا ديش في ملحمة ماهابهاراتا حيث أمضى باندافاس بضعة أشهر. ستكون تجربة رائعة في المنطقة الجميلة التي تشتهر بالفن والثقافة والتراث، حيث توجد العديد من المواقع الرائعة التي تكشف عن التاريخ القديم.

كوتا

وهي فخر السياحة في الهند من النوع الترفيهي تقع كوتا على ضفاف نهر Chambal في موقع جميل من ولاية رجستان، ويشار إليه في الغالب على أنه المركز التعليمي للهند. يستضيف موقع ولاية راجاستان المذهل العديد من الكليات والصناعات جنبًا إلى جنب مع الحصون والأماكن الجذابة.

تُعرف مدينة كوتا، المدينة الأكثر إغراءً، بأنها مدينة راجستان الصناعية التي كانت ذات يوم جزءًا من مملكة بوندي في راجبوتانا. في وقت لاحق من القرن 17 أصبحت المدينة الجميلة دولة مستقلة وأصبحت منطقة راجبوت قوية. هذه الوجهة المدهشة جزء من هضبة Malwa وبعد ذلك حول Rajputs المدينة إلى موقع مذهل.

ابتداء من عام 1631 ، أصبحت المنطقة جزءًا قويًا من Rajputs وحتى المكان الذي يوفر المزيد من العائدات. جعل حاكم المغول جاهانجير راو مادهو سينغ حاكم كوتا بعد انفصاله عن بوندي. مدينة كوتا مليئة بالأعجوبة المعمارية التي شيدت في نمط راجبوت.

تعكس القصور الضخمة والحفلات القديمة والحصون المذهلة والمعابد المذهلة والكثير غيرها أسلوب البناء الرائع لراجبوت إلى جانب ثقافتهم الرائعة وتقاليدهم المثيرة. بصرف النظر عن الأهمية التاريخية للمنطقة، تعد كوتا مركزًا للعديد من الصناعات وتستضيف أكبر مصنع للأسمدة في آسيا. كوتا الوجهة الجذابة هي مزيج مثالي من أعجوبة القرون الوسطى والتحديث. يجب على المسافرين الذين يرغبون في استكشاف المنشآت القديمة أن يحزموا حقائبهم ويدخلوا إلى الوجهة الساحرة كوتا حيث أن كل جزء من المدينة هو مثال ممتاز على ماضي مجيد وتراث حكام راجبوت الجريئين. أصبحت المدينة الجميلة أكثر إثارة خلال احتفالات دوسيرا حيث يتم الاحتفال بالمهرجان بطريقة فريدة من نوعها.

فارناسي

فاراناسي هي مدينة مقدسة تقع في ولاية أوتار براديش الشمالية في الهند. تعتبر العاصمة الروحية للهند، وبالتالي توجه العديد من الحجاج من جميع أنحاء العالم. يزور المحبون هذا المكان لأخذ غطسة مقدسة في نهر الغانج وأداء الطقوس على ضفافه. يقال إن الأشخاص الذين يستحمون في نهر الغانج يغسلون آثامهم.

تشتهر المدينة بشوارعها الضيقة المتعرجة التي تضم حوالي 2000 معبد، من بينها كاشي فيشواناث أو “المعبد الذهبي”. هذا المعبد مكرس للورد شيفا. إذا كنت ترغب في تحقيق السلام الكامل ومعرفة الهندوسية عن كثب،خطط من أجل السياحة في الهند وبشكل خاص لرحلة إلى فاراناسي.

مجموعة حصرية من باقات جولة فاراناسي التي تشمل يومين من أيام فاراناسي الحصرية وجولة فاراناسي الحصرية لمدة 3 أيام وجولة خاصة ليوم واحد (جولة فاراناسي الكاملة لمشاهدة معالم المدينة) ستساعدك على استكشاف أفضل ما في هذه المدينة المقدسة.

غوا

غوا هي أكثر من مجرد مكان مليئة بالشواطئ، غوا عبارة عن مزيج ثقافي من الرمل والشمس والتوابل والمأكولات البحرية والروحانية.  تمتد هذه الجنة الاستوائية على طول بحر العرب العظيم، وتلبي احتياجات كل مسافر من الرحالة إلى المسافر الفاخر المحب للترف. مع موسم السياحة، تصبح المنطقة قريبة من اليوغا والاستكشاف الروحي وغيرها.

التنزه في مزرعة التوابل هو مجرد جزء واحد من استكشاف عنصر التوابل في المكان. متع براعم ذوقك مع المأكولات الحارة والكريمة لهذه الأرض مع الحنك المخلوط البرتغالي والهندي. قم بزيارة Goa من أكتوبر إلى مارس للاستمتاع بالمأكولات البحرية الطازجة والاستمتاع بالطبيعة في جمالها الأساسي.

هل ترغب في إضافة المزيد إلى عطلتك؟ استمتع بالرياضات المائية الغريبة، وحفلات الحياة الليلية النابضة بالحياة، ورحلات الرحلات البحرية، وليالي الكازينو وأكثر من ذلك بكثير. بدءًا من حفلات العزاب إلى شهر العسل، تضم هذه الكلية الثقافية الكثير لتقدمه مثل الحصون والكنائس والكاتدرائيات والشواطئ وسوق السلع المستعملة والحانات والبارات وغيرها الكثير.

ساموديه

استكشف الجمال المذهل لأكبر مدينة في ولاية راجاستان الصحراوية، والتي تقع في منطقة شيكهاواتي بالقرب من العاصمة جايبور. محملة بالعديد من المعالم السياحية ساموديه هي منطقة جميلة تقع في سلاسل Aravalli الضخمة.

تستضيف المدينة الجميلة العديد من المواقع الجذابة وتقع على بعد بضعة كيلومترات من جايبور. المدينة التي أسسها مهراجا جاي سينغ، تقف كرمز للعائلة الملكية لكاشاوا راجبوت. تكشف جميع الإنشاءات في المنطقة عن الفن والهندسة المعمارية لـ Rajputs ، وتم إعادة تصميم بعض المنشآت على طراز البناء المغولي.

تم بناء غالبية مناطق هافيلي والحصون والقصور في المنطقة في القرن السادس عشر ، وتم تصميم عدد منها في وقت لاحق بنقوش معقدة من العمارة الإسلامية. نظرًا لهذا التغيير ، تقف جميع المواقع في المنطقة كرمز يعكس مزيجًا رائعًا من فن العمارة والراجم راجبوت وموغال. كانت ساموديه ذات يوم منطقة غنية في ولاية Rajasthan والتي كانت تنتمي إلى zamindars، وقد بنوا بعض المنشآت الرائعة التي جعلت المنطقة مميزة للغاية. تم بناء جميع المباني هنا قبل مائة عام ، لكن سحر المباني وجاذبيتها الرائعة لم يختف أبدًا. بعض المنشآت التي تحولت إلى فنادق تراثية وقصر سامود وحديقة سامود هي أفضل الأماكن في المنطقة التي يزورها مسافر متحمس.

والآن وقد ذهبت إلى الهند عليك أن لا تنس زيارة هذه الأماكن المميزة بدورها هي الأخرى لتعطي السياحة في الهند آخر جرعة لها من المتعة وهي:

أوتي: معروف عنها أنها منطقة للسياحة الفنية حيث تتميز بمناطق خلالةب ورائعة الجمالي يتم تصوير أغلب أفلام بوليوود فيها، إذ تحتوي على بحيرة تطل على غطاء نباتي جذاب ومزارع الشابوهي الخلابة.

شيلونج: كذلك هي مدينة سياحية هامة في الهند وتوجد فيها حديقة السيدة هايدرا، بالإضافة إلى منطقة فيل فولز السياحية

موسوري: تقع على سفوح الهيمالايا جارهوال، التابعة لولاية أوتازانتشال، ولها تسمية أخرى “كوين اوف هيلز”

تشاربونجي: مدينة عريقة في ميغالايا تتواجد فيها شلالات نوهكاليكال، وأيضا تحتوي على الحديقة الوطنية نوكريك، لتكون آخر وجهة لك عند اتخاذ قرارك من أجل السياحة في الهند.

يمكننا القول أن الهند هي الأرض المجيدة الشاسعة، المباركة بثقافة متنوعة ومناظر طبيعية جميلة بشكل مكثف، لا يمكن تغطيتها في رحلة واحدة. كل جولة جديدة إلى الهند سوف تساعدك على اكتشاف شيء جديد ولها تجارب لا تنسى..

Tags:

2 تعليقان

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *