Type to search

السعودي الذي يريده ابن سلمان.. بالفيديو: رواف السعين يدعو نتنياهو لـ”حرق” الفلسطينيين

رئيسي شئون عربية

السعودي الذي يريده ابن سلمان.. بالفيديو: رواف السعين يدعو نتنياهو لـ”حرق” الفلسطينيين

نزار البرديني
Share
رواف السعين

الرياض – الشرق الإخباري | لم يقتصر التطبيع مع الكيان الإسرائيلي الذي دشّنه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على غسل الصورة الوحشية والإجرامية للإسرائيليين من أذهان السعوديين، وتجميلها، بل رافق ذلك حملات ممنهجة لتجريم الفلسطينيين وتشويه نضالاتهم، حتى وصل الأمر إلى دعوة وجّهها الكاتب السعودي رواف السعين إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لـ”حرق” الفلسطينيين.

وشنّ الكاتب السعودي المثير للجدل رواف السعين، المعروف بولائه وطاعته العمياء لابن سلمان، هجومًا شديد اللهجة على الفلسطينيين عبر فيديو نشره على قناته بموقع “يوتيوب”.

وطالب السبعين نتنياهو بحرق الفلسطينيين وتخليص العالم منهم ومن “شرورهم”، موجّهًا كيلًا من اللعنات إلى الفلسطينيين.

وخاطب الفلسطينيين قائلا “أنت لست عربيا. وليس لك أرض أو قضية. الأرض أرض إسرائيل والقضية قضية إسرائيل”.

وتابع “كان إسحق شامير ورابين وغولدا مائير كانوا أبطالًا، لكنّ نتنياهو جبان لأنه لم يحرقكم، لا أدري لماذا والأسلحة مكدسة عنده”.

وطالب رواف السعين نتنياهو بتخليص العالم من الفلسطينيين قائلا “يا آدمي يا نتنياهو احرق العصابات هذه وريّح نفسك وريّح العالم منهم وريحنا منهم، ليش مخليهم؟ ليش فاتح لهم الحدود يهاجرون؟”.

وأضاف الكاتب السعودي المثير للجدل والمقرّب من بن سلمان “أنا مستعد أنام عند يهودي ولا أنام عند فلسطيني. أنا مستعد أربي يهودي في بيتي وأرقده وأشربه ولا أدخل فلسطيني بيتي”.

وكان الذباب الإلكتروني السعودي، الذي يشرف عليه رئيس الديوان الملكي السعودي السابق سعود القحطاني، قد شنّ مؤخرًا حملة إلكتروني عبر موقع “تويتر” على الفلسطينيين والقضية الفلسطينية، تحت وسم “#فلسطين_ليست_قضيتي”، فيما ردّ آلاف السعوديين والعرب والفلسطينيين بوسم “#فلسطين_قضيتي”، ووسم “#إسرائيل_عدو”.

وتزامن هجوم “الذباب” السعودي مع عرض مسلسل “مخرج 7” السعودي ومسلسل “أم هارون” على قناة “mbc” المملوكة للنظام السعودي، وقد عمد المسلسلان إلى تشويه صورة الفلسطينيين، وتحسين صورة الإسرائيليين وتأكيد حقّهم في أرض فلسطين التاريخية.

ويروي مسلسل “أم هارون” قصة طبيبة يهودية عاشت في أربعينيات القرن الماضي، وواجهت مع أسرتها والجالية اليهودية في دول الخليج تحديات كبيرة، حيث حمل المسلسل الكثير من الأخطاء التاريخية الساذجة، فيما ذكر متابعون أنّ فريق الإنتاج تعمّد الوقوع بها.

ومن الأخطاء التاريخية التي وردت في مسلسل “هارون” ما جاء في أحد مقاطعه عن تأسيس “دولة إسرائيل” عقب إنهاء الانتداب البريطاني على “أرض إسرائيل” بدلًا من “أرض فلسطين” كما كانت معروفة قبل الانتداب البريطاني.

يشار إلى أنّ العلاقات التطبيعية بين النظام السعودي والكيان الإسرائيلي قد طفت بشكل علني إلى السطح منذ سنوات قليلة تزامنًا مع وصول محمد بن سلمان إلى منصب ولي العهد بالمملكة السعودية.

Tags:

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *