Type to search

السعودية .. لبس الشورت من الملابس الخادشة للحياء وتستوجب العقوبة

الخليج العربي رئيسي منوعات

السعودية .. لبس الشورت من الملابس الخادشة للحياء وتستوجب العقوبة

alsharq
Share

قررت السلطات السعودية، اعتبار لبس الرجل الشورت من الملابس الخادشة للحياء، وتستوجب العقوبة، وذلك للحفاظ على الذوق العام للمواطنين السعوديين والمقيمين في كافة المدن والمناطق في المملكة.

وفي هذا الإطار فقد أعلن بدر الزياني، مدير جمعية الذوق العام السعودية السابق عن أنواع الملابس التى من الممكن أن تُعرض صاحبها للعقوبة.

وأضاف أن “الشورت” من الملابس الخادشة للحياء، مشيرا إلى أن ارتداءه في الأماكن العامة يعرض للعقوبة.

وقال الزياني في تصريحات لقناة” الإخبارية” السعودية: “قبل القوانين هناك عرف، والعرف في المملكة العربية السعودية هو الاحتشام، والفقرة الثامنة من لائحة الذوق تنص على مخالفة اللبس الخادش للحياء في الأماكن العامة حسب طبيعة المكان”.

وأضاف: “الشورت فوق الركبة يكون من الملابس الخادشة للحياء، وهناك مشكلة في مجتمعنا، وهي أن هناك أنواعًا كثيرة من الشورت، وهناك من لا يفرق بين تلك الأنواع، فهناك شورت لكرة القدم وللسباحة ولكرة السلة وللمشي”، مؤكدًا أن “ارتداء الشورت في الأماكن العامة يعرض للعقوبة”.

وتابع: “الأماكن التي نتلاقى بها هي أماكن عامة وليست شواطئ، فعلى الشباب مراعاة تلك الأمور، والأماكن العامة لها قوانينها الخاصة لارتداء الملابس”.

وأتم: “السائحون لهم لوائح خاصة بهم، ولكن المواطنين يجب أن يلتزموا باللوائح الخاصة بالذوق العامة الصادرة من وزارتي الداخلية والسياحة”.

يشار إلى أن مدير الذوق العام كان قد أعلن في وقت سابق أن من أبرز وأهم ملامح الذوق العام بالمملكة العربية السعودية الانضباط فى اللبس وفي قيادة السيارات وفي الأماكن العامة، مشيرًا إلى أن الملابس الشبيهة بملابس النوم يمنع الخروج بها إلى الشارع.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد تناولت الحديث بشكل كبير عن عدم مخالفة من يرتدي ” الشورت ” غير أن تفسير اللائحة وبيان المخالفات المنصوص عليها في النظام لا تشمل ارتداء الشورت ، فيما شملت المخالفات

ارتداء اللباس غير اللائق في الأماكن العامة أو الملابس الداخلية وثياب النوم أو تلك التي تحمل عبارات أو صور أو أشكال تخدش الحياء أو ذات رمزية عنصرية أو تسهم في إثارة النعرات، أو تروج للإباحية وتعاطي الممنوعات، ووضع الملصقات وتوزيع المنشورات التجارية في الأماكن العامة دون ترخيص،

Tags:

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *