Type to search

السعودية تمنع مواطنيها من السفر إلى الإمارات ودول أخرى دون إذن مسبق

الخليج العربي رئيسي

السعودية تمنع مواطنيها من السفر إلى الإمارات ودول أخرى دون إذن مسبق

alsharq
Share

أعلنت المملكة العربية السعودية، السبت، منع سفر مواطنيها إلى الإمارات وفيتنام وإثيوبيا دون إذن مسبق من السلطات بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا. 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله “منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية؛ إلى كل إثيوبيا والإمارات وفيتنام”.

وأضاف المصدر أنه “يستمر منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقًا، كما تقرر تعليق القدوم من الدول الثلاث أيضا، بالإضافة إلى أفغانستان، إلا لمن تواجد 14 يوما خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين”.

كما قررت وزارة الداخلية السعودية “إيقاف الرحلات الجوية بين الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها مواطنين وغيرهم”.

ودعت الداخلية المواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بالسفر إليها إلى توخي الحذر، والابتعاد عن المناطق التي تشهد انتشاراً لفيروس كورونا.

ويسري قرار تعليق الرحلات الجوية اعتبارًا من الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الأحد 4 يوليو/ تموز 2021.

كورونا ستكون من الماضي

وفي سياق متصل أكدت وزارة الصحة السعودية في تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر: “تتوالى الأوبئة منذ مئات السنين، واللقاحات بعد مشيئة الله هي السبيل الوحيد للقضاء عليها”، مستدلة بذلك بفعالية ونجاح لقاح شلل الأطفال الذي قضى على المرض بنسبة 100% في السعودية.

وعلق وزير الصحة السعودي عبر حسابه في تويتر: لولا الله ثم اللقاحات، لما اختفت عدة أمراض من العالم كانت سبباً في وفاة الملايين، ولقاح كورونا سيجعل هذا الفيروس من الماضي بإذن الله”.

وذكرت الصحة في منشور بثته عبر حساباتها الرسمية، بأن اللقاحات تعتبر من أهم وسائل الوقاية من الأمراض والأوبئة، بحسب ما أقرته الدراسات الطبية على مدار العقود الماضية، والتي أثبت جدارتها في العديد من الفيروسات التي اجتاحت العالم خلال السنوات الماضية، حتى غدت اللقاحات إنجازًا مهمًا في مجال الرعاية الصحية للإنسان، كونها تحميه ضد الإصابة بالأمراض خلال حياته،  مؤكدة بأن كورونا سيكون من الماضي حال تكاتف الجميع وتسارعهم في أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *