Type to search

السعودية تفتح مجالها الجوي ومعابرها والبرية والبحرية.. وفق شروط جديدة

الخليج العربي رئيسي

السعودية تفتح مجالها الجوي ومعابرها والبرية والبحرية.. وفق شروط جديدة

alsharq
Share

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الأحد، انتهاء الإجراءات الاحترازية وفتح معابرها الجوية والبرية والبحرية أمام المسافرين القادمين إلى البلاد، والتي كانت قد أغلقتها تحسبا لانتقال السلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد إلى المملكة، من دول أخرى.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)،  عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، في بيان، إن حكومة المملكة “قررت انتهاء العمل بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بانتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في عدد من الدول، فيما يخص تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية، وذلك اعتبارا من الساعة 11 صباح الأحد (بالتوقيت المحلي).

وأشار البيان إلى أن إجراءات تعليق الرحلات الجوية وإغلاق المنافذ البرية والبحرية كان قد بدأ العمل بها لمدة أسبوع من تاريخ 20 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وتم تمديدها لمدة أسبوع آخر ينتهي في 3 يناير/ كانون الثاني.

وأوضح بيان الداخلية السعودية أن الدخول إلى المملكة فيما يخص غير المواطنين القادمين من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا، ومن أي دولة أخرى تحددها وزارة الصحة السعودية، تنتشر فيها السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد “مشروط بأن يقضي الراغب في الدخول مدة لا تقل عن 14 يوما خارج الدولة المنتشر بها الفيروس المتحور (B. 1, 1, 7) قبل الدخول إلى السعودية، مع إجراء فحص (PCR) بعد انقضاء هذه المدة، يثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد”.

وأضاف البيان أن من بين الإجراءات الاحترازية “حجر المواطنين والمسموح لهم بالدخول في الحالات الإنسانية والضرورية القادمين من الدول التي ينتشر فيها النوع الجديد المتحور من فيروس كورونا المستجد، في منازلهم تحت المراقبة مدة 14 يومًا، مع إجراء فحصين بتقنية (PCR)، الأول بعد الوصول بما لا يزيد عن 48 ساعة، والثاني قبل انتهاء الحجر في اليوم الثالث عشر”.

وذكر بيان الداخلية أنه “فيما يتعلق بالدول التي سجلت فيها حالات من سلالة (B. 1, 1, 7) يتم حجر القادمين منها في منازلهم تحت المراقبة لمدة 7 أيام، مع إجراء فحص بتقنية (PCR)، قبل انتهاء مدة الحجر في اليوم السادس”.

وأضاف أنه “فيما يتعلق ببقية الدول فيتم العمل بالإجراءات المتبعة حاليًا، وهي الحجر المنزلي لمدة 7 أيام، أو الحجر المنزلي لمدة 3 أيام، مع إجراء فحص مخبري بتقنية (PCR)”.

 

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *