Type to search

“تصعيد غير مسبوق” 17 هجوم حوثي تعرضت له السعودية خلال أسبوع

الخليج العربي رئيسي

“تصعيد غير مسبوق” 17 هجوم حوثي تعرضت له السعودية خلال أسبوع

alsharq
Share

صعدت جماعة أنصار الله (الحوثين) من هجماتها على الأراضي السعودية، والتي وصلت إلى نحو 17 هجوماً خلال الأسبوع الأخير، في تصعيد غير مسبوق، بالتزامن مع اشتداد القتال في محافظة مأرب شرق اليمن.

وكشفت وسائل إعلام سعودية، صباح الثلاثاء، عن اعتراض 3 طائرات مسيّرة من دون طيار على مطار أبها الدولي وخميس مشيط، ما يرفع عدد الهجمات التي بدأت في 10 فبراير/شباط الحالي، إلى 17 هجوماً، غالبيتها بالطائرات المسيرة من دون طيار.

ولم تعلن جماعة الحوثيين على الفور تبنّي هجمات، اليوم الثلاثاء، لكن التحالف بقيادة السعودية، أعلن اعتراض طائرة مسيرة واحدة أطلقها الحوثيون باتجاه مطار أبها.

وبينما كشف عن تناثر شظايا نتيجة عملية الاعتراض في محيط المطار من دون تسجيل أي إصابات أو خسائر، اتهم التحالف قادة الحرس الثوري الإيراني في صنعاء بالوقوف وراء التصعيد الحوثي باستهداف المدنيين.
وتوعد القيادي في جماعة الحوثيين، محمد علي الحوثي، التحالف بقيادة السعودية، بالمزيد من الهجمات طالما استمرت الغارات الجوية على محافظة مأرب، لافتاً إلى أن الحل لن يأتي سوى بجدية الحوار مع صنعاء.

وقال الحوثي، في تغريدة على “تويتر” مخاطباً التحالف، “إن الرد سيستمر ما استمر قصفكم وحصاركم للشعب اليمني”.

ولم يصدر أي تعليق من التحالف السعودي حول المبادرات الحوثية المتكررة لوقف الهجمات، لكن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، التقى، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية اليمني، أحمد بن مبارك، وأكد له دعم المجلس لجهود الأمم المتحدة الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية وفق المرجعيات الثلاث.

 

الحوثي يعرض وقف استهداف السعودية مقابل إنهاء غارات التحالف

على الصعيد الميداني في مأرب، شنت مقاتلات التحالف السعودي، اليوم الثلاثاء، 4 غارات جوية استهدفت تجمعات وتعزيزات تابعة للحوثيين في منطقة صرواح التي يتصاعد فيها القتال، غربي مأرب.
وأعلن الجيش اليمني، أن الغارات الجوية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، وتدمير آليات عسكرية ومعدات قتالية مختلفة.

ولا تزال المعارك محصورة في جبهات الكسارة في صرواح ، ومحيط معسكر كوفل في مدغل، غربي مأرب، من دون تحقيق أي تقدم جوهري حتى الآن، رغم النزيف البشري غير المسبوق للجانبين.

وفي وقت سابق من مساء الإثنين، أعلن الجيش اليمني، مقتل 23 عنصراً حوثياً، فيما أذاعت وسائل إعلام حوثية، بيانات تشييع 19 عسكرياً، بينهم ضباط برتب رفيعة.

Tags:

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *