Type to search

رئيسي شئون عربية شمال أفريقيا

الرئيس تبون يبدأ رحلة علاج بألمانيا.. ورؤساء الدول الشقيقة تتمنى له الشفاء العاجل

عبد المالك
Share
تبون

نشرت وكالة الأنباء الجزائرية بياناً رئاسياً حول الأوضاع الصحية  لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الذي نقل إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية والإطمئنان على صحته.

حيث باشر تبون بتلقي العلاج المناسب، بعدما خضع لمجموعة من الفحوصات الطبية المعمقة والتي كانت نتائجها إيجابية توحي بأن صحته في حالة مستقرة.

جاء ذلك بعدما دخل الرئيس الجزائري تبون البالغ من العمر 75 عاماً، حجراً صحيا طوعياً لمدة خمسة أيام، نتيجة إصابة عدد من كبار مساعيديه بفيروس كورونا، فيما أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من ظهور أعراض الفيروس عليه.

وأكد البيان الرئاسي أن الحالة الصحية للرئيس مستقرة ولا تدعو إلى القلق، إذ أن الفريق الطبي المشرف على حالته يشير إلى تفاؤله بالنتائج، حيث يخضع تبون في أحد المستشفيات الألمانية المتخصصة.

فيما يواصل الرئيس متابعته للأنشطة من مقر علاجه، ويطمئن الشعب حول استقرار حالته، قائلاً ” أطمئنكم إخواني وأخواتي أنني بخير وعافية، أنني أواصل عملي عن بعد إلى نهاية الحجر”.

وبحسب ما ذكر مكتب الرئيس، أن تبون كان قد نُقل إلى المستشفى العسكري بعين النعجة في العاصمة بناء على توصية الفريق الطبي الذي يشرف عليه.

فيما تلقى تبون برقيات اطمئنان وتمنيات بالسلامة التامة والشفاء العاجل من قبل رؤساء الدول الشقيقة والصديقة ومنهم المستشارة الألمانية السيدة انجيلا مريكل، والرئيس الفرنسي السيد إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزاء الإسباني بيدرو سانشيز، ورئيس دولة فلسطين السيد محمود عباس.

وفي ذات السياق، يتزامن دخول تبون إلى المستشفى في لحظات حاسمة يشهدها الشارع الجزائري حول الاستفتاء الدستوري، إذ يسعى إلى طي صفحة الاحتجاجات الحاشدة، التي اندلعت بداية العام الماضي ونتج عنها تنحي الرئيس السابق بوتفليقة عن السلطة بعد 20 عاماً.

وبدوره يبذل الرئيس جهودا كبيرة من أجل وضع دستور جديد يرسم شكلاً مغايراً لما عهد عليه النظام الجزائري، حيث يتيح الدستور المزيد من الصلاحيات للبرلمان والقضاء ويقلل من فترات الرئاسة. وسوف تبدأ عملية الاستفتاء يوم الأحد المقبل.

جدير بالذكر أن الجزائر سجلت أكثير من 55 ألف حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وما يقارب حوالي 2000 حالة وفاة.

 

 

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *