Type to search

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحاول منع نشر كتاب جون بولتون؟ والسبب!

رئيسي شؤون دولية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحاول منع نشر كتاب جون بولتون؟ والسبب!

عبد المالك
Share
"الغرفة التي حدث فيها ذلك"

“دونالد ترامب حرّض الصين على مسلمي الإيغور!، وكان يعتقد أن فنلندا تابعة للجمهورية الروسية!” تلك الكلمات بدأ بها المستشار السابق للأمن القومي الأمريكي جون بولتون كتابه الجديد، حيث فجر بولتون حقائق غربية وصادمة عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأشار الكتاب الذي حمل عنوان “الغرفة التي حدث فيها ذلك” أن ترامب لم يكن يعلم بأن بريطانيا تملك سلاحاً نووياً قبل عام 2018، وتفاجئ في ذلك أثناء اجتماعه مع رئيسة وزراء المملكة المتحدة آنذاك تيريزا ماي.

ووفقاً لكتاب “الغرفة التي حدث فيها ذلك” فإن ترامب ناشد الصين لاستخدام قوتها الاقتصادية لمساعدته في الفوز بانتخابات الرئاسة 2020 عبر شراء المحاصيل الأمريكية، وحسب المستشار السابق فإن ترامب قال للرئيس الصيني شي جين بينغ، إن عليه أن يستمر في عمليات بناء معسكرات الاعتقال التي أعتُقل فيها نحو مليون مسلم من أقلية مسلمي الإيغور.

والمفارقة في الأمر أن الرئيس الأمريكي سارع إلى التوقيع على قانون يفرض عقوبات على مسؤولين صينيين بسبب قمع أقلية مسلمي الإيغور، وفي الوقت نفسه الذي فجّر فيه كتاب بولتون هذا الأمر الكتاب يكشف أن ترامب قال: إن غزو فنزويلا سيكون عملاً رائعاً، وجادل بأن الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية جزء من الولايات المتحدة.

كتاب “الغرفة التي حدث فيها ذلك” فضح جهل ترامب الجغرافي، حيث أنه لم يكن يعلم أن دولة فنزويلا هي دولة قائمة بذاتها، بل كان يظن أنها تابعة للجمهورية الروسية، مضيفاً إلى ان ترامب سأل كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي عن أمر فنزويلا.

ومما كشفه جون بولتون أيضاً، هو أن دونالد ترامب دافع عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بخصوص مقتل الصٌحفي والكاتب السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، كما صور الكتاب ترامب بأنه موضع للسخرية من قِبل كبار المسؤولين في إدارته.

المصدر: مرآة العرب

Tags:

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *