Type to search

رئيسي شؤون أوروبية

الدفاع التركية تعلن عن سلاح مضاد للطيران يعمل عن بعد وبقدرة انتاجية ضخمة

عبد المالك
Share
المضاد

نشرت وزارة الدفاع التركية بياناً رسمياً عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنها تمكنت من إتمام تجربة عسكرية للمدفع الجديد المضاد للطائرات الحربية، مؤكدة أنها تعمل عن بعد وقادرة على إطلاق قذائف وطلقات فردية وثلاثية وعشرية وبشكل متسلسل.

وأكدت الدفاع التركية، عبر تغريده مفاجئة غردتها عبر صفحتها الرسمية في تويتر، قائلة: إنه “يمكن للمدفع المضاد للطائرات مقاس 25 ملم (مليمترا)، المنتج بالكامل من المرافق المحلية والوطنية، إطلاق طلقات فردية وثلاثية وعشرية ومتسلسلة”.

وأضاف الوزارة، أن مدفع المضاد للطائرات أصبح يمكن استخدامه في المركبات العسكرية المدرعة وأبراج الاستطلاع وجميع أنواع الأسلحة التي يتم التحكم فيها عن بعد، كما ستكون قادرة بمثابة السلاح الرئيسي ليلاً ونهاراً، في جميع الظروف الجوية وبيئات المناخية المتقلبة، في الجوالات العسكرية والقتال، حسب قولهم.

ورجح مراقبون دوليين، أن إعلان وزارة الدفاع التركية، جاءت إبان استمرار الأزمة الإقليمية بين تركيا واليونان الذان يواجهان حول عمليات التنقيب في شرقي البحر الأبيض المتوسط.

وجار ذلك إبان، إعلان رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، أن أنقرة لا زالت تواصل حماية حقوقها ومصالحها الوطنية والإقليمية في بحارها بإرادة وإيمان قوي لا يتزعزع، وجاء ذلك بمناسبة يوم القوات الخاصة البحرية والذكرى السنوية لمعركة بروزة البحرية، والتي انتصر فيها العثمانيون في البحر الأبيض المتوسط.

وحديث أردوغان، تم خلال بيانٍ رسمي نشرته دائرة الاتصال بمكتب الرئاسة، قائلة: إن “انتصار البحرية العثمانية بقيادة خير الدين بربروس باشا، على أسطول التحالف الصليبي في معركة بروزة عام 1538، يعتبر من أهم نقاط التحول في تاريخ البحرية التركية”.

والجدير بذكره، أن معركة بروزة وقعت بالقرب من ميناء بريفيزا غربي الحدود اليونانية، وانتهت بانتصار القوات البحرية العثمانية على أسطول التحالف المقدسة الصليبي، ونتج عن هذا النصر فرض السيادة العثمانية على البحر المتوسط لفترة طويلة.

 

عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *