Type to search

أهم الأنباء الخليج العربي رئيسي

الحوثيون يعيدون استهداف مطاري أبها وجيزان

عبد المالك
Share
مطار أبها السعودي

صنعاء – الشرق الإخباري | أعلن الحوثيون مساء السبت (6 يوليو) شنّ هجوم جديد على مطار أبها ومطار جازان جنوبي غربي المملكة العربية السعودية ، بينما أعلن التحالف السعودي الإماراتي تمكّنه من إسقاط طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون من صنعاء نحو السعودية.

ونقلت قناة “المسيرة” الحوثية اليمنية عن المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع قوله إن سلاح الجو المسير نفذ عدة هجمات بطائرات قاصف 2K على مرابض الطائرات الحربية ومواقع عسكرية أخرى بمطار جيزان الإقليمي ومطار أبها الدولي.

وأضاف سريع بالقول إن الهجمات أصابت أهدافها في مطاري أبها وجيزان “بدقة عالية وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية” في المطارين السعوديين المذكورين.

 

من جانبه، أعلن المتحدث باسم قيادة التحالف السعودي الإماراتي للحرب على اليمن العقيد الركن تركي المالكي تمكّن قوات التحالف من اعتراض وإسقاط الطائرات المسيرة.

ونفي المالكي في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن تكون الهجمات الحوثية أصابت أهدافها في مطاري أبها وجيزان.

في سياق ذي صلة، أعلنت قناة “المسيرة” الحوثية أن مسلحي الجماعة اليمنية في وحدة المدفعية قصفوا تجمعات لجنود سعوديين وسودانيين في منطقة الحثيرة مخلفة قتلى وجرحى في صفوفهم.

وقالت وسائل إعلام سعودية إن أربعة جنود سعوديين قتلوا في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي.

كما قالت وسائل إعلام حوثية إن مسلحي الجماعة اليمينة تمكنوا من صد هجوم واسع للجيش السعودي من ثلاثة مسارات في محور الأجاشر قبالة نجران جنوبي المملكة السعودية.

وأعلنت جماعة الحوثي تنفيذها عملية هجومية على “التبة الحمراء والسوداء” بمنطقة رشاحة الغربية في نجران.

وخلال الشهرين الماضيين أطلق الحوثيون نحو 30 طائرة مسيرة على أهداف في السعودية أبرزها مطاري أبها وجيزان، كان منها فقط 18 طائرة في يونيو الماضي.

وبحسب إحصائية بيانات الناطق باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، فإن الفترة ما بين 10 يونيو و30 يونيو، أعلن فيها التحالف إسقاط 18 طائرة مسيرة، دون ذكر عدد الطائرات التي استهدفت بالفعل المطارات والمواقع الحساسة جنوب غربي المملكة.

وخلال الفترة ذاتها أعلن الحوثيون تنفيذ العديد من الهجمات على مطاري جازان وأبها، أسفر بعضها عن خسائر مادية، مثلما حدث في مطار أبها في 23 يونيو، والذي قتل خلاله شخص وأصيب 21 آخرون بطائرة مسيرة، بعد أقل من اسبوعين على استهداف آخر للمطار ذاته، في 12 يونيو، والذي كان باستخدام صاروخ كروز.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *