Type to search

الجيش الإسرائيلي يقصف قطاع غزة بالصواريخ .. أكثر من 20 شهيد وعشرات الإصابات

رئيسي شئون عربية

الجيش الإسرائيلي يقصف قطاع غزة بالصواريخ .. أكثر من 20 شهيد وعشرات الإصابات

alsharq
Share

شن الطيران الإسرائيلي غارات جوية على قطاع غزة ما أسفر عن مقتل نحو عشرين شخصا بينهم تسعة أطفال. وفي وقت سابق أطلقت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس صواريخ باتجاه إسرائيل، وفق ما أعلنت.

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الإثنين، 10 مايو 2021 استشهاد 20 فلسطينيين، بينهم 9 أطفال بالاضافة إلى إصابة العشرات في قطاع غزة.

إذ قال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة، إن ضحايا القصف الإسرائيلي والإصابات وصلوا إلى مستشفى بيت حانون شمال قطاع غزة، لكنه لم يورد تفاصيل حول كيفية مقتل الفلسطينيين التسعة، ولم يذكر ما إذا كان ذلك بسبب هجوم إسرائيلي.

لكن وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” قالت مساء الإثنين إن القتلى والمصابين كانوا بسبب غارة إسرائيلية على بيت حانون شمال قطاع غزة، وإن طائرات الاحتلال قصفت بغارتين شرق بيت حانون، وفق مصادر محلية.

إطلاق الصواريخ

كانت فصائل فلسطينية قد أطلقت صواريخ على مناطق إسرائيلية، اليوم الإثنين “رداً على جرائمه وعدوانه على المدينة المقدسة وتنكيله بأهلنا في الشيخ جراح والمسجد الأقصى”.

في المقابل قال الجيش الإسرائيلي إنه يُحمل حماس مسؤولية الهجمات من غزة وأنها ستتحمل العواقب.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي وفق ما نقلت وكالة رويترز أن القوات العسكرية الإسرائيلية بدأت مهاجمة أهداف حماس العسكرية في غزة وإرسال قوات إضافية إلى هناك.

كما دعا الجيشَ الإسرائيليين إلى الاستجابة لتعليماته والامتناع عن دخول المناطق والمحاور المحظورة.

إغلاق طرق رئيسية

في وقت سابق الإثنين، أغلق الجيش عدداً من الطرق الرئيسية في مستوطنات غلاف غزة تحسباً لاستهدافها بالصواريخ.

يأتي ذلك فيما أطلقت فصائل فلسطينية رشقات من الصواريخ مساء اليوم تجاه إسرائيل.

قال الجيش الإسرائيلي في بيان: “متابعة للإنذارات في منطقة القدس ومحيطها، فالحديث عن إطلاق 7 صواريخ من قطاع غزة، (المنظومة المضادة للصواريخ) القبة الحديدية اعترضت واحداً منها فقط”.

كما أعلن الجيش في بيان منفصل إطلاق صواريخ على عسقلان وسديروت ومنطقة غلاف غزة.

في وقت سابق الإثنين، منحت “الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية” في قطاع غزة، إسرائيل مهلةً حتى مساء الإثنين، لسحب جنودها من المسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح” بمدينة القدس المحتلة والإفراج عن المعتقلين.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *