وتحدث الإسباني أرتيتا عن  أمله بأن يساعد الفوز على مانشستر سيتي بهدفين دون، في مباراة قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في إقناع المهاجم الجابوني الدولي بيير-إيمريك أوباميانغ، والذي يبلغ من العمر 31 عاما، في البقاء مع النادي اللندني.

يشار ان أوباميانغ نجح في تسجيل هدفي أرسنال، بواقع هدف في كل شوط، ليتخطى بذلك منافسه مانشستر سيتي في استاد ويمبلي الخالي من المشجعين.

ويمتلك الجابوني أوباميانغ هداف الأرسنال في كل المسابقات هذا الموسم برصيد 25 هدفا، عقداً حتى نهاية الموسم القادم، ولم يوافق حتى الآن على تمديد التعاقد مع الفريق اللندني.

وأوضح أرتيتا، الذي كان يعمل كمساعد لبيب غوارديولا سابقا، للصحفيين قائلاً “هذه لحظات رائعة وجميلة وهي تكون دائما أفضل من اللحظات السيئة. كما قلت لكم فإنه كان يبدو مقتنعا عندما تحدثت إليه بخصوص هذا الأمر”.

وتابع “غير أنه بكل تأكيد إذا شاهد نجاحا وأننا نسير في الاتجاه الصحيح، فإنه سيشعر بإيجابية كبيرة بخصوص ذلك. أتمنى أن يساعد ذلك على إقناعه بشكل أكبر أننا نسير في الاتجاه الصحيح”، كما ذكرت وكالة رويترز.

وتجدر الإشارة إلى أن فوز أرسنال على سيتي يأتي بعد أيام قليلة من التفوق على بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، ليفربول بهدفين مقابل هدف.

وصرح أرتيتا بهذا الصدد “نحن سعداء حقا بما حدث في آخر أربعة أو خمسة أيام. الفوز على أفضل فريقين تقريبا في أوروبا هو أفضل شيء من الممكن فعله لهذا التحية للاعبين على ما قدموه وعلى مستواهم وعلى درجة قتالهم”.

الجدير بالذكر أن أرسنال سيقابل في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في الأول من أغسطس القادم الفائز من لقاء اليوم الأحد والذي سيجمع كلاً من تشلسي ومانشستر يونايتد.

المصدر| موقع روزانا